منبر كل الاحرار

الانتقالي يرفض الإفراج عن المحامي سامي ياسين بعدن

الجنوب اليوم | عدن

 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، أمراً يقضي بالإفراج عن المحامي سامي ياسين الشرجبي، في أول جلسة لمحاكمته، اليوم الأربعاء.

وكان الانتقالي الموالي للإمارات، قد اختطفت المحامي سامي ياسين، في 16 نوفمبر من العام المنصرم، وأخفته قسرا لأشهر، بإيعاز من رئيس النيابة الجزائية المتخصصة الموالي للانتقالي، والذي تسلَّم ملف المحامي سامي ورفعه للمحكمة الجزائية المتخصصة وهو مثخن بالتهم الملفقة ومن بينها التخابر مع جماعة الحوثيين وتهديد الأمن القومي.

وقالت مصادر حقوقية أن وكيل النيابة الجزائية المتخصصة عبدالله لصور، رفض توجيهات رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة القاضي يحيى السعيدي القاضية بالإفراج عن المحامي سامي ياسين، واتهم القاضي بالميل للمتهم.

وأضافت أن وكيل النيابة المتخصصة تقدم بطلب رد القاضي يحيى السعيدي عن النظر بالقضية وتحويلها لقاضٍ آخر، احتجاجاً على أوامر القاضي بالإفراج عن المحامي سامي ياسين.

ولم يكشف الانتقالي عن مكان تواجد المحامي ياسين إلا بعد ضغوطات وبعد تدهور حالته الصحية في مارس العام الجاري ليتم الكشف عن تواجده في سجن بير أحمد سيئ الصيت.

وكان المحامي سامي ياسين دافع عن المُتهمين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي ليتم بعد ذلك تلفيق تهم له وإخفائه قسرا  وإحالته للنيابة الجزائية المتخصصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com