منبر كل الاحرار

رغم أنها الموقعة على الاتفاق مع صنعاء.. السعودية ترحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي في اليمن

الجنوب اليوم | خاص

رحبت السعودية بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن، هانس جروندبيرغ، بشأن اتفاق صنعاء والرياض الذي انتهى بالتوقيع عليه على جزئين حيث تم التوقيع على الاتفاق بين صنعاء والرياض ومن ثم التوقيع بين صنعاء وحكومة عدن، وذلك للاتفاق على إجراءات خفض التصعيد في القطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، عبرت من خلاله عن دعمها لجهود المبعوث الأممي الرامية إلى تحقيق السلام والأمن لليمن وشعبه، في محاولة منها تكريس روايتها بأنها طرف وسيط وليست طرفاً في الحرب.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن تطلعها إلى أن يُسهم هذا الاتفاق في جلوس الأطراف اليمنية على طاولة الحوار تحت رعاية مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن لمناقشة جميع القضايا الاقتصادية والإنسانية، بما يُسهم في التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية في إطار خريطة الطريق لدعم مسار السلام في اليمن.

يجدر بالذكر أن السعودية هي التي وقعت الاتفاق مع طرف صنعاء، وأن توقيع حكومة عدن على الاتفاق جاء بعد توجيهات سعودية بالتوقيع، وذلك بعد أن تم الاتفاق الأساسي بين صنعاء والرياض بشكل مباشر.

وكان المبعوث الأممي قد أعلن أمس الثلاثاء، تراجع مركزي عدن عن قراراته إزاء سحب تراخيص ستة بنوك تجارية وحظر نشاطها، بالإضافة إلى باقي أوجه التصعيد الاقتصادي وفيما يتعلق بالخلاف حول الخطوط الجوية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com