منبر كل الاحرار

شبوة.. نقابة المعلمين تهدد بالإضراب الشامل إذا لم تصرف حكومة التحالف المرتبات المتأخرة

الجنوب اليوم | خاص

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين في محافظة شبوة، بسرعة صرف رواتب المعلمين المتأخرة لشهري يونيو ويوليو، محذرة من اللجوء إلى الإضراب الشامل في جميع مدارس المحافظة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم بشكل فوري.

وأفادت النقابة في بيان حصل عليه “الجنوب اليوم” أن تأخير صرف الرواتب يزيد من معاناة المعلمين الذين يواجهون ظروفًا معيشية صعبة، حيث تعاني أسرهم من نقص حاد في الاحتياجات الأساسية، خاصة مع انخفاض القيمة الشرائية للريال اليمني.

كما طالبت النقابة بصرف الرواتب بانتظام ودون تأخير، مشددة على وقف سياسة المماطلة والتعسف التي يتعرض لها المعلمون. وأكدت أن تأخير صرف الرواتب يعتبر اعتداءً على حقوق المعلمين المشروعة واستخفافًا بحياتهم الكريمة.

وفي حال استمرار تجاهل الجهات المعنية لهذه الأزمة، حذرت النقابة من تصعيد احتجاجاتها، بما في ذلك اللجوء إلى الإضراب الشامل في جميع المدارس.

ومنذ بدء الصراع في اليمن في 2015، تعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة التحالف السعودي من أزمات اقتصادية خانقة وفشل إداري ومالي مستمر. وتدهور للوضع الاقتصادي بشكل حاد، حيث أدى الفساد المالي وسوء الإدارة إلى تفاقم معاناة المواطنين، بما في ذلك المعلمين الذين يواجهون تأخيرات مستمرة في صرف رواتبهم رغم تدنيها جداً بسبب انهيار قيمة العملة المحلية في مناطق سيطرة حكومة التحالف جنوب اليمن، وارتفاع تكاليف المعيشة. وعلى الرغم من الوعود المتكررة بتحسين الوضع، إلا أن الأزمات المالية والإدارية ما زالت تلقي بظلالها على حياة الناس في جنوب اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com