منبر كل الاحرار

حكومة صنعاء تعلن الانتهاء من إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

أعلنت وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل في حكومة صنعاء، التي تقودها حركة أنصار الله “الحوثيين”، الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة (AAE-1, EIG, SEACOM) في المياه اليمنية في البحر الأحمر. هذه الكابلات كانت قد تعرضت لعطل في أواخر شهر فبراير الماضي.

وأشارت الحكومة في بيانها إلى إيمانها بأهمية حماية البنية التحتية للكابلات البحرية الدولية وحرصها على سلامتها نظراً لارتباطها بالمجالات التنموية والإنسانية التي تخدم المواطنين في اليمن وبقية دول العالم. وقدمت الحكومة اليمنية التسهيلات والتصاريح اللازمة من الهيئة العامة للشؤون البحرية في صنعاء لسفن صيانة تلك الكابلات، مما سمح بتنفيذ أعمال الإصلاح بسلاسة ونجاح.

وأكد البيان على أن المياه اليمنية آمنة تماماً لمد الكابلات البحرية الدولية، داعياً الجميع إلى ضمان سلامة الكابلات البحرية وتجنيبها المخاطر. كما أكدت الحكومة على التزامها بتطوير خدمات الاتصالات عالمياً من خلال استكمال تنفيذ مشاريع الكابلات البحرية في المياه اليمنية.

وأشار البيان إلى أهمية تنفيذ تفريعات الكابلات الخاصة بالجمهورية اليمنية كخطوة أساسية لضمان مصالح الشعب اليمني وحماية استثماراته وحقوقه في الحصول على الخدمات الأساسية. كما شددت الحكومة على احترام الاتفاقيات مع شركائها الدوليين والإقليميين، وأهمية عدم المساس بحقوق الشعب اليمني في الاستفادة من استثماراته واستمرارية الخدمات الأساسية.

ودعت الوزارتين بحكومة صنعاء في ختام بيانهما المشترك الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً إلى دعم استمرارية مؤسسات الاتصالات الوطنية واستكمال مشاريعها، مؤكدة أن تحييد هذا القطاع الحيوي عن الصراعات السياسية سيسهم في تنفيذ مشاريع الكابلات البحرية المتوقفة وتعزيز التعاون المشترك في حماية الكابلات البحرية المارة في المياه اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com