منبر كل الاحرار

عودة خدمة “سويفت” إلى البنوك اليمنية بموجب اتفاق صنعاء الرياض

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

أكد مصدر مصرفي في صنعاء، اليوم، بدء تنفيذ النقاط المتعلقة بالبنوك بموجب الاتفاق الذي تم الإعلان عنه أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة سبأ بحكومة صنعاء عن المصدر قوله إن جمعية الاتصالات العالمية بين البنوك “سويفت” أخطرت البنوك اليمنية بإعادة تفعيل الخدمة.

وأشار المصدر إلى أن البنك المركزي اليمني في صنعاء، بقيادة حكومة صنعاء بقيادة أنصار الله (الحوثيين)، ألغى بدوره بعض الإجراءات التي اتخذها سابقاً، كخطوة للتعبير عن حسن النوايا.

ولفت إلى أن الخطوات التي تمت اليوم تأتي كجزء من المعالجات التي نص عليها الاتفاق، مشدداً على ضرورة التنفيذ الكامل لبنود الاتفاق لإنهاء كافة العقبات أمام البنوك اليمنية بما يمكنها من تقديم خدماتها المالية والاقتصادية الوطنية والمساهمة في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني.

تأتي هذه التطورات في سياق اتفاق خفض التصعيد الاقتصادي بين حكومة صنعاء بقيادة أنصار الله (الحوثيين) والسعودية، والذي تضمن إلغاء قرارات البنك المركزي في عدن ضد بنوك صنعاء واستئناف الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي. الاتفاق، الذي مثّل خطوة هامة نحو تهدئة الوضع، جاء بعد ضغوط متزايدة من صنعاء على السعودية وحكومة عدن المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي.

هذا الإنجاز يعد انتصاراً لحكومة صنعاء التي تمكنت من رفع العقوبات المالية واستئناف الخدمات المالية الهامة، بما في ذلك خدمة “سويفت”، مما يعزز قدرتها على تقديم الخدمات المالية والاقتصادية الوطنية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com