منبر كل الاحرار

تحذير إيراني قوي من مغبة الاعتداء على لبنان

الجنوب اليوم | خاص

وجهت إيران، الأحد، أقوى تحذير للاحتلال الإسرائيلي وداعميه من مغبة أي اعتداء على لبنان، وسط تصاعد التوترات في المنطقة. يأتي هذا التحذير عقب تسويق الاحتلال دعاية جديدة حول حادثة مجدل شمس.

وأصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانًا اعتبرت فيه أن أي تجاوز أو اعتداء من قبل النظام الصهيوني على السيادة الوطنية اللبنانية سيُعد بمثابة “فتح الجحيم” على الاحتلال. وأكد البيان أن أي اعتداء سيُقابل برد حاسم وموحد عبر محور المقاومة.

يأتي البيان الإيراني في وقت تشهد فيه المنطقة ترقبًا لتطورات الساعات القادمة، وسط ارتفاع مضطرد في وتيرة الضربات الصاروخية والجوية. وقد يشكل أي توسيع للعدوان باتجاه لبنان إيذانًا بحرب واسعة في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت جامعة حيفا في كيان الاحتلال، الأحد، عن تعليق العمل في مكاتبها الواقعة في برج “أشكول” الأيقوني، خوفًا من ضربات “حزب الله”. وأجرت الجامعة تغييرات في نظام عمل موظفيها، مطالبةً إياهم بالعمل من منازلهم وعدم الحضور إلى الجامعة.

كما قررت إدارة الجامعة تأجيل مراسم توزيع شهادات كان من المقرر أن تُقام الأحد، قائلةً: “أسفنا شديد، هذه الأيام لا تسمح لنا بتنظيم مراسم وأفراح”.

هذه التطورات تشير إلى تزايد حدة التوتر في المنطقة، ما يعكس القلق من احتمالية اندلاع نزاع أوسع مع المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com