منبر كل الاحرار

اللجنة التحضيرية لفعالية “مليونية عشال” تدين الاعتداءات والاعتقالات ضد المشاركين في عدن

الجنوب اليوم | عدن

أدانت اللجنة التحضيرية لفعالية “مليونية عشال” الاعتداءات والاعتقالات التي تعرض لها العديد من المشاركين في الفعالية التضامنية مع المقدم المختطف علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس، تظاهرة حاشدة تضامناً مع المختطف الجعدني وللمطالبة بالكشف عن مصيره ومصير كافة المعتقلين والمخفيين قسراً. وقد تعرضت التظاهرة لعمليات قمع وإطلاق النار من قبل فصائل الانتقالي التابعة للإمارات، ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين، واعتقال عدد من المتظاهرين.

وطالب بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لفعالية مليونية عشال دولة الإمارات العربية المتحدة بتسليم المتهمين في جريمة خطف وإخفاء المقدم الجعدني، وهم يسران المقطري ونائبه الجندب، حيث صدرت مذكرات عبر وزارة الداخلية واللجنة الأمنية العليا للقبض عليهما عبر الانتربول. وأشار البيان إلى أن عدم استجابة الإمارات لتسليم الجناة سيجعلها شريكاً أساسياً في كل الجرائم والاختطافات والاعتقالات التي طالت أبناء المحافظات الجنوبية.

وأكدت اللجنة في بيانها أن هذه الاعتداءات لن تثنيهم عن مواصلة نضالهم حتى يتم الكشف عن مصير المختطفين والمخفيين قسراً وتقديم الجناة إلى العدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com