منبر كل الاحرار

مجلس شبوة الوطني يتبنى متابعة ملف المخفيين قسرا في سجون الانتقالي

الجنوب اليوم | شبوة

 

أكد مجلس شبوة الوطني العام أنه في صدد تشكيل فريق قانوني لمتابعة ملف المعتقلين والمخفيين قسراً من أبناء محافظة شبوة، لدى المجلس الانتقالي وبقية فصائل التحالف.
ونشر مجلس شبوة الوطني بيان للمجلس، أمس الاثنين، على خلفية تصاعد الحراك المطالب بالكشف عن مصير المخفيين قسراً في سجون الانتقالي الموالي للإمارات في عدن.
وقال البيان إن المجلس يتابع بقلق شديد تطورات الأحداث فيما يتعلق بملف المختطفين والمخفيين قسراً في عدن وبقية المحافظات .
وأضاف أن قضية المقدم علي عشال الجعدني”كانت بمثابة القابس الذي فتح ملف المعتقلين والمخفيين قسراً.
وأشار البيان إلى أن المجلس وعدداً من أبناء المحافظة قد قاموا، على إثر ذلك، بجمع بعض الاستدلالات حول مجموعة من المعتقلين والمخفيين قسراً من أبناء محافظة شبوة في السنوات الماضية.
وأكد البيان: التزاماً من المجلس بالدفاع عن أبناء المحافظة وصيانة حقوقهم فسوف يقوم المجلس خلال الايام القليلة القادمة بتشكيل فريق قانوني مختص لمتابعة ملف المعتقلين والمخفيين قسراً من أبناء شبوة ومتابعة قضاياهم في جميع محافظات الجمهورية.
ودعا المجلس جميع أبناء شبوة وذوي المعتقلين والمخفيين قسرا التواصل مع الأمانة العامة للمجلس للإبلاغ عن أي حالات لم يتم رصدها بعد وتزويدنا بالبيانات والمعلومات اللازمة.
كما دعا كافة أبناء شبوة إلى مواصلة جهود المناصرة والانتصار لهذا الملف الإنساني وإنصاف المجني عليهم ومؤازرة وطمأنة ذويهم.
وطالب مجلس شبوة الوطني العام مجلس القيادة الرئاسي والجهات الحكومية المعنية بالاهتمام بهذا الملف الإنساني الحساس والكشف عن مصير كافة المعتقلين والمخفيين قسراً لدى جميع الأطراف ومتابعة الافراج عنهم أو إحالتهم إلى القضاء العادل.
وتشهد عدن مظاهرات مليونية عشال التي تطالب بالكشف عن مصير المقدم عشال الجعدني المخفي في يجون الانتقالي وبقية المخفيين قسرا في عدن.
ويعتقد أن عشال قد تم تصفيته مع عدد كبير من المخفيين قسرا في سجون الانتقالي والذين لم يعرف مصيرهم حتئ الان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com