منبر كل الاحرار

إضراب ملاك مقطورات الغاز القادمة من صافر بمأرب نتيجة جبايات الانتقالي المفروضة عليهم

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت وثيقة حكومية عن إضراب سائقي مقطورات الغاز القادمة من صافر بمأرب إلى المحافظات الأخرى، بسبب الجبايات العالية التي تفرضها النقاط التابعة  للانتقالي في محافظتي شبوة وأبين والقوات الحكومية بمحافظة تعز.

وأوضحت الوثيقة الموجهة من مدير شركة صافر إلى وزير النفط والمعادن أن هناك نقطتين في محافظة شبوة التي تسيطر عليها عناصر الانتقالي التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، إحداها تفرض 50 ألف ريال، وأخرى 200 ألف على سائقي المقطورات.

وأضافت أن نقطتي حسان ودوفس في محافظة أبين تأخذ كل منهما خمسون ألف ريال على كل مقطورة، في حين تتواجد نقطة في ذباب بتعز، وتفرض 5 آلاف ريال، لافتة إلى أن هذه الجبايات تُفرض على السائقين تحت مسمى التحسين.

وذكرت الوثيقة أن الإضراب بدأ من صباح يوم الأربعاء.

وطالبت الوثيقة وزير النفط  بمخاطبة وزير الإدارة المحلية بإلغاء جباية تلك الرسوم من ناقلات الغاز كونها تضيف أعباء على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة.

ويُشار إلى أن غياب القانون والمحاسبة، دفع بالسلطات المحلية في المحافظات الخاضعة للحكومة المُعترف بها دولياً لارتكاب مخالفات إدارية ومالية جسيمة فيما يتعلق بفرض الجبايات؛ ليتحمل المواطن في المحصلة الاخيرة كلفة الجبايات المفروضة عليه لصالح قادة الانتقالي والسلطة المحلية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com