منبر كل الاحرار

أسرة الصحفي أحمد ماهر تجدد مطالبتها بالإفراج عنه من سجون الانتقالي

الجنوب اليوم | عدن

 

جددت أسرة الصحفي أحمد ماهر مطالبتها بسرعة الإفراج عنه بعد عامين من اختطافه في سجون  الانتقالي الموالي للإمارات بمدينة عدن.

وأدانت أسرة ماهر في بيان ، استمرار احتجاز نجلها لأكثر من عامين ابتداء من اختطافه بدون أوامر قضائية أو مسوغ قانوني ونهاية بإصدار حكم جائر وظالم بحق نجلها مخالفا لكافة مبادئ العدالة.

وأكدت الأسرة أن محاكمة نجلها أو الاجراءات التي تمت بحقه تخالف بشكل صريح لمواد القانون ذات الصلة بالقضية وأن الإجراءات باطلة قانونيا لأنها تمت بصورة خاطئة وصادرت حقوق الدفاع بشكل كامل وهذا يتعارض مع قانون الاجراءات الجزائية.

وأشارت الأسرة  إلى أن ماهر استأنف الحكم ومنتظر شهرين ونصف ولم تحدد له جلسة في محكمة الاستئناف للنظر بالانتهاكات الجسيمة التي وقعت معه وتعرض لها في مراحل اختطافه وحتى إصدار القرار الظالم بحقه.

وجدد بيان الأسرة المطالبة بإجراء محاكمة عادلة لنجلها بشكل استثنائي والمحافظة على حقوق الدفاع كاملة والنظر في الطلبات والدفوع والقضايا المرفوعة من قبل نجلها ضد من لفق هذه القضية وتحديد جلسات متتابعة للفصل في القضية وفقا للشرع والقانون.

وكانت قوة من المجلس الانتقالي قامت، في 6 أغسطس من عام 2022، باختطاف الصحفي أحمد ماهر من منزل والدته بمديرية دار سعد في عدن، وقامت بإخفائه قسرا لعدة أشهر، وعرّضته لتعذيب نفسي وجسدي، ووجّهت إليه عددا من الاتهامات الباطلة.

وفي ٢٥ مايو من العام الحالي، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا “الإرهاب” الخاضعة لسيطرة  الانتقالي في عدن، حكما بسجن الصحفي المختطف في سجون  الإنتقالي أحمد ماهر أربع سنوات، وذلك بعد نحو عامين من اختطافه وتأجيل جلسات محاكمته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com