منبر كل الاحرار

اشتباكات عنيفة بين مهاجرين أفارقة في المنصورة وسط تجاهل فصائل الانتقالي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مهاجرين أفارقة في منطقة المنصورة بمدينة عدن، التي تخضع لسيطرة التحالف، مساء السبت واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، دون تدخل من فصائل الانتقالي المدعومة من الإمارات، وفقاً لمصادر إعلامية.

وقالت المصادر إن المواجهات التي جرت بين المهاجرين الأفارقة من قومية الأورومو، بدأت بالأيدي واستخدام الحجارة وقطع الأسمنت والعصي والحديد، وامتدت إلى ساحة قصر المنصورة، وسط حالة من التوتر المستمر حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أن فصائل الانتقالي اكتفت بمشاهدة الاشتباكات دون أن تحرك ساكناً لوقف العنف، ما يعكس حالة الفوضى الأمنية التي تعاني منها عدن منذ انسحاب قوات صنعاء منها في عام 2015م.

وتعود جذور هذه الاشتباكات، وفقاً للمصادر، إلى اعتداء ثلاثة مهاجرين من الأورومو على مهاجر آخر كان نائماً، حيث قاموا برميه بالحجارة وضرب رأسه بمخلفات الأسمنت، ما دفعه للاستعانة بآخرين للرد على الاعتداء، الأمر الذي أدى إلى عراك بين العشرات منهم.

وخلّفت هذه الاشتباكات حالة من الهلع والخوف بين سكان المنصورة، لتذكر بالصدامات التي وقعت بين جماعتي الأورومو والأمهرة الأثيوبية في سبتمبر من العام الماضي، والتي امتدت إلى محافظة لحج وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com