منبر كل الاحرار

الائتلاف الوطني الجنوبي يطالب الانتقالي بسحب فصائله المناطقية من عدن وأبين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

طالب الائتلاف الوطني الجنوبي ,  المجلس الانتقالي الموالي للإمارات برفع الغطاء السياسي عن العصابات الاجرامية التي تمارس الإرهاب بحق المواطنين في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية.
وفي بيا الائتلاف على صفحته الرسمية “الفيسبوك”، طالب الانتقالي بسحب فصائله ذات الطابع المناطقي من مديريات أبين، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية في عدن، بالإضافة إلى مراجعة قيادات الانتقالي سياساتها تجاه لقضايا الحقوقية والوطنية.
كما استنكر الائتلاف ظاهرة انتشار التشكيلات المسلحة خارج إطار حكومة التحالف، وسط مطالبات للتحالف بمراجعة سياساته الفاشلة واستعادة الشراكة مع القوى الجنوبية الفاعلة التي تتعرض للتهميش.

واعتبر الائتلاف تورط قيادات في فصائل الانتقالي بالفضيحة والانكشاف المزري للعصابات الاجرامية المتسترة باسم الأمن ومكافحة الارهاب بعدن، التي لم يتخذ “مجلس القيادة” حيالها أي إجراءات مسؤولية، موضحا أن قضية اختطاف المواطن علي عشال الجعدني حقوقية جنائية بحتة ولا يمكن تسيسها وتميعها وغسل آثار الجريمة.

وبخصوص حضرموت , شدد البيان على ضرورة التعاطي الإيجابي المباشر مع مطالب أبناء حضرموت وإيجاد الحلول والمعالجات الجذرية لها بما يحافظ الأمن والاستقرار في مديريات الساحل والوادي.

وأفاد الائتلاف بأنه كان قد توصل من خلال الحوارات والتفاهمات والاتفاقات السياسية مع الانتقالي خلال الثلاث السنوات الماضية بهدف نبذ كافة أشكال الصراع والتفرد والإقصاء، انقلب عليها الانتقالي من خلال السلوك التصعيدي ليس تجاه المختلفين معه سياسيا فحسب، ولكن ضد أي صوت جنوبي حتى ولو له كان مطلبا حقوقيا إنسانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com