منبر كل الاحرار

أسرة المحامي سامي تتهم الانتقالي بعرقلة الإفراج عن ابنها

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهمت أسرة المحامي سامي ياسين قائد الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بمدينة عدن، بالتدخل في شؤون العدالة وعرقلة الإفراج عن نجلها.

وقال بيان أسرة المحامي “سامي ياسين قائد مارش” إن قائد  الحزام الأمني في  عدن، جلال الربيعي، يعمل على عرقلة تنفيذ قرار المحكمة الجزائية، ويتدخل في شؤون العدالة والتأثير في مسار الإجراءات.

وأضافت أن “الربيعي” يتدخل في شؤون القضاء “بشكل مقزز وتهكمي لعرقلة تنفيذ قرار المحكمة” الصادر بتاريخ 24/7/2024م، والقاضي بالإفراج عن نجلها المحامي “سامي”.

وأشارت إلى أنه سبق لجلال الربيعي اختطاف وإخفاء نجلها في سجن انفرادي سري تابع له مدة أربعة أشهر بشكل قسري طيلة مدة إخفائه.

وأوضحت الأسرة أن القائم بأعمال وكيل النيابة الجزائية المتخصصة رفض تنفيذ قرار المحكمة والإفراج عن نجلها المحامي “سامي ياسين”، إلا بموافقة قائد الحزام الأمني جلال الربيعي، والذي هو الآخر لا يزال يرفض الموافقة وتنفيذ القرار.

وكانت عناصر المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، اختطفت المحامي سامي ياسين، في 16 نوفمبر من العام المنصرم، حيث قامت بإخفائه قسرا حتى مطلع شهر مارس من العام الجاري، لتضطر عقب تدهور حالته الصحية إلى الكشف عن مصيره ونقله إلى إحدى المشافي لتلقي العلاج، ثم نقله إلى سجن “بئر أحمد” السيئ الصيت.

وكانت منظمة العفو الدولية، طالبت الانتقالي بعدن الإفراج الفوري وغير المشروط عن محامي حقوق الإنسان سامي ياسين قائد مارش، الذي كان قد احتُجز تعسفيًا دون تهمة.

واتهم بيان المنظمة “في 16 نوفمبر 2023، قوات الأمن التابعة للمجلس الانتقالي بالإعتداء جسديًا على سامي ياسين، واعتقلته تعسفيًا أثناء مغادرته عمله في مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي في خور مكسر  عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com