منبر كل الاحرار

جيش الاحتلال في مرمى النيران.. المقاومة الفلسطينية تسقط جنوده بين قتيل وجريح في عملية نوعية

الجوب اليوم | غزة

 

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، عن تنفيذ عملية نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وصفتها بأنها مركبة وذات تأثير قوي.

وأفادت القسام أن عناصرها تمكنوا من نصب كمين لقوات الاحتلال في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، حيث تم تفجير عبوتين ناسفتين على دوريتين إسرائيليتين. وذكرت أن مجاهديها اشتبكوا مباشرة مع الجنود الذين بقوا بعد الانفجار، مستخدمين أسلحة رشاشة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال. وشوهدت مروحيات إسرائيلية تهبط لإجلاء المصابين.

في السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير تؤكد مقتل جنديين وإصابة 11 آخرين في حادث أمني وقع في غزة.

على صعيد متصل، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن إطلاق صواريخ على موقع “رعيم” العسكري الإسرائيلي جنوب شرق قطاع غزة، في إطار التصعيد المستمر.

فيما كشفت كتائب شهداء الأقصى عن استهدافها لمقر القيادة والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في محور “نتساريم” بصاروخين من نوع “107” بالإضافة إلى قذائف هاون ثقيلة، كجزء من عمليات المقاومة المستمرة.

من جهتها، أظهرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد لعملية قصف مقر القيادة والسيطرة للاحتلال في نفس المحور، بالتعاون مع ألوية الناصر صلاح الدين، وذلك في رد مباشر على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com