منبر كل الاحرار

جرعة جديدة في أسعار الوقود بحضرموت

الجنوب اليوم | حضرموت

 

أعلنت شركة النفط اليمنية (فرع ساحل حضرموت)، السبت، رفع سعر لتر الديزل إلى 1550 ريالاً للتر الواحد، ليصبح سعر الصفيحة 20 لتراً 31,000 ريال بدلاً عن سعرها السابق 24.000 ريال.

وأعادت الشركة، في تعميم نشرته على حسابها بفيسبوك ورصده موقع “الجنوب اليوم ”، أسباب الرفع إلى “الظروف الحالية التي تمر بها المحافظة، وعدم توفر كميات كافية من الديزل من شركة بترومسيلة لبيعها في السوق المحلية بسعر (1200 ريال) للتر، لتغطية تكلفة شراء كميات الديزل والمازوت اللازمة لاحتياجات قطاع الكهرباء في مديريات الساحل”.

وأضافت الشركة : “ولحرص شركة النفط اليمينة على استقرار المشتقات النفطية في السوق المحلية وإنهاء الاختناقات والأزمات والتخفيف على المواطن من المعاناة لمحدودية الكميات الواردة من شركة بترومسيلة من الديزل المخصص للبيع في السوق المحلية، تم توفير كميات مستوردة من مادة الديزل لاستقرار الوضع التمويني في مديريات الساحل”.

وقالت الشركة أنه “نظراً لارتفاع الأسعار العالمية وانهيار قيمة العملة المحلية أمام العملات الصعبة، سيكون سعر البيع للمواطن (1550) ريالاً للتر الواحد وهو سعر التكلفة”, مشيرة إلى أن “هذه معالجة مؤقتة إلى أن يتم عودة الوضع لما كان عليه سابقاً لكميات ديزل يترومسيلة المخصصة للسوق المحلية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com