منبر كل الاحرار

حلف حضرموت ينقل الاحتجاجات التصعيدية إلى قلب مدينة المكلا

الجنوب اليوم | حضرموت

 

نقل حلف قبائل حضرموت احتجاجاته التصعيدية إلى قلب مدينة المكلا مركز المحافظة الواقعة تحت سيطرة الفصائل الممولة من الإمارات, حيث نظم  تظاهرة احتجاجية مؤيده لمطالبه التي أعلن عنها نهاية يوليو الماضي.

ونظم الآلاف من أبناء المكلا والمديريات الساحلية المجاورة لها عصر أمس الثلاثاء تظاهرة احتجاجية مؤيدة للمطالب التي أعلن عنها الحلف والهادفة إلى تحقيق الشراكة الفاعلة على غرار المكونات الأخرى وحصول أبناء المحافظة على حقوقهم المشروعة والعادلة من عائدات ثرواتهم النفطية وغيرها.

كما رفع المشاركون في التظاهرة شعارات وأعلام الحلف في شوارع المكلا معبرين عن سخطهم جراء حرب الخدمات التي تمارسها السلطات التابعة للتحالف ضد المواطنين.

وقال بيان صادر عن التظاهرة الخطوات التصعيدية أن الاحتجاجات حقا مشروعا لأبناء حضرموت حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمات لا سيما الكهرباء.

وحذر البيان “مجلس القيادة الرئاسي وحكومة بن مبارك من سياسية المماطلة والتسويف بحقوق أبناء حضرموت بعيدا عن حرب الخدمات واختلاق الأزمات التي تضاعف معاناة المواطنين.

وأكد البيان  استمرار الاحتجاجات التصعيدية من قبل أبناء المكلا والمديريات الساحلية. وجدد تحذيره للجهات الأمنية والعسكرية الموالية للإمارات من محاولة عرقلة وصول المشاركين من المديريات الساحلية إلى المكلا للتعبير عن رأيهم.

وكان حلف قبائل حضرموت، قد نصب عمل مطلع أغسطس الجاري مخيم للاعتصام في الهضبة المطلة على الحقول النفطية في المسيلة واستحداث مخيما آخر للقبائل في منطقة “المشاقيص” في مديرية الريدة وقيصعر الساحلية الأسبوع الماضي وسط تأييد واسع من قبائل حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com