منبر كل الاحرار

الانتقالي يطالب قبائل لقموش مهلة إضافية بشأن مصير أبناءهم المعتقلين

الجنوب اليوم | عدن 

 

قالت مصادر محلية، أن المجلس الانتقالي قدم طلبا إلى قبائل شبوة، لوقف التصعيد بشكل مؤقت بشأن قضية المختطفين في سجون الانتقالي بعدن.

وأوضحت المصادر أن رئيس الانتقالي الجنوبي فرع محافظة شبوة الشيخ لحمر علي لسود طالب من مشايخ لقموش وشبوة وقف الخطوات التصعيدية عقب انتهاء المهلة التي منحتها القبيلة لقيادات الانتقالي للكشف عن مصير “صالح و محمد” أبناء الشيخ سعيد القميشي المختطفين والمخفيين قسرا منذ 8 سنوات في سجون الانتقالي بعدن”.

وفالت المصادر أن الشيخ لحمر طالب من مشايخ لقموش وشبوة مهلة إضافية 14 يوما لإتاحة الفرصة له وللسلطات المحلية بالمحافظة التواصل مع قيادة الانتقالي بعدن بهدف الخروج بحلول تضمن إطلاق سراح أبناء لقدح من قبيلة لقموش”.

وأشارت المصادر إلى أن مشايخ القبائل أكدوا لرئيس الانتقالي احتفاظهم باتخاذ كافة الخيارات التصعيدية في حالة عدم وصوله مع لجنة الوساطة إلى نتائج تضمن الاستجابة لمطالب أبناء لقموش المشروعة.

وكانت قبائل شبوة عقدت الخميس اجتماعا موسعا في مديرية حبان لمناقشة خيارات التصعيد تضامنا مع أبناء لقموش المختطفين في سجون الانتقالي بعدن منذ العام 2016م.

وناقش الاجتماع الذي دعت إليه قبيلة لقموش الخطوات التصعيدية عقب انتهاء المهلة التي منحتها القبيلة لقيادات الانتقالي للكشف عن المخفيّين في سجون  الانتقالي الموالي للإمارات.

وأعلن مشايخ قبائل شبوة المشاركين في اجتماع العرم دعمهم لأبناء لقموش بالمال والسلاح بما يلبي مطالبهم المشروعة بإطلاق سراح أبنائهم المختطفين من سجون عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com