منبر كل الاحرار

قوات أنصار الله الحوثيين تنفذ عملية نوعية ضد سفينة GROTON في خليج عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلنت قوات أنصار الله الحوثيين اليوم عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة الشحن GROTON في خليج عدن. وأكد العميد يحيى سريع، الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لأنصار الله، أن هذه العملية جاءت كرد فعل على انتهاك الشركة المالكة للسفينة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح سريع أن العملية تمت بنجاح باستخدام القوات البحرية، بالتنسيق مع سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، حيث تم إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر. يُذكر أن هذا الاستهداف هو الثاني للسفينة بعد هجوم مماثل وقع في الثالث من أغسطس الجاري.

وأكد العميد سريع أن قوات أنصار الله نجحت في فرض حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، وأعلنت استمرار عملياتها العسكرية ضد أي سفن ترتبط بالعدو الإسرائيلي أو تتعامل معه، بغض النظر عن وجهتها. كما أشار إلى مواصلة الدعم للمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية حتى تحقيق أهدافها بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

تأتي هذه العملية كجزء من تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تسعى قوات أنصار الله لتعزيز سيطرتها على ممرات الملاحة الاستراتيجية ودعم المقاومة الفلسطينية في مواجهتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com