منبر كل الاحرار

البحرية الأمريكية تُقيل قائد المدمرة “جون ماكين” بسبب فشله في مواجهة الهجمات اليمنية

الجنوب اليوم | وكالات

 

قالت صحيفة “ستارز آند سترايبس” التابعة للجيش الأمريكي أن البحرية الأمريكية أقالت قائد المدمرة “جون ماكين” بسبب فقدان الثقة في قدرته على قيادة المدمرة وفشلها في مواجهة الهجمات اليمنية..

وأقالت البحرية الأمريكية، قائد مدمرة صواريخ موجهة تعد جزءا من مجموعة حاملة طائرات ضاربة منتشرة في الشرق الأوسط لمواجهة الهجمات على ممرات الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن من قبل قوات صنعاء، بسبب “عدم الثقة فيه”.

وأشارت صحيفة “النجوم والأشرطة” (Stars and Stripes) العسكرية، إنه “تم إعفاء القائد كاميرون ياست من مهامه كقائد للمدمرة يو إس إس جون إس ماكين، وهي مدمرة من فئة أرلي بيرك تعمل الآن في خليج عمان”.

واتخذ الأميرال البحري كريستوفر ألكسندر، قائد مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت، هذا الإجراء مشيرًا إلى “فقدان الثقة في قيادة المدمرة الموجهة بالصواريخ”.

و“فقدان الثقة” عبارة غامضة تستخدم غالبًا في مختلف أنحاء الجيش الأمريكي لوصف إقالة ضابط قائد من منصبه دون تقديم تفسير واضح بحسب التقرير الذي ترجمه موقع “يمن مونيتور”. وقد تراوحت أسباب إقالة قادة البحرية في الماضي بسبب “افتقارهم إلى الثقة” بين القيادة غير الفعّالة، وسوء معاملة أفراد الطاقم، والسلوك السيئ خارج الخدمة، مثل شرب الخمر مع المرؤوسين أو الاعتقال بتهمة “القيادة تحت تأثير الكحول”.

وقالت البحرية في بيان “لا يوجد أي تأثير على مهمة السفينة أو جدولها الزمني بسبب الإعفاء”.

وتولى “ياست” قيادة المدمرة ماكين في أكتوبر/تشرين الأول 2023. وقالت البحرية إنه سيعود إلى قاعدة إيفريت البحرية بواشنطن لتولي مهام إدارية مؤقتة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com