منبر كل الاحرار

قبائل حلف حضرموت تُغلق المدخل الغربي للمكلا وتدشن أولى نقاطها المسلحة

الجنوب اليوم | حضرموت

 

استحدث حلف قبائل حضرموت اليوم الخميس أولى النقاط المسلحة غرب مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت.

وأوضحت مصادر قبلية أن طلائع مسلحة من حلف القبائل فرضت سيطرتها على البوابة الغربية للمكلا وسط توقعات بالزحف التدريجي باتجاه المدينة التي تسيطر عليها فصائل الانتقالي الموالية للإمارات، وصولا إلى ميناء الضبة النفطي.
وأعلن حلف القبائل في بيان له عن تدشين تمركز نقطة غرب المكلا للضغط أكثر والحفاظ على ثروات حضرموت وعدم خروجها وصون حقوقها.
وأرجع الحلف التحركات الميدانية إلى استمرار التعنت والمماطلة والتسويف من قبل “رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي “تجاه مطالب حضرموت المشروعة.
وأشار البيلن إلى إن “التعنت لن يزيدنا إلا تمسكا وقوة لتحقيق الأهداف والمطالب العادلة لأهلنا في حضرموت فنحن على أرضنا، ولا لنا عيش بعزة وكرامة إلا على ترابها”.
وأوضح البيان أن الحلف اتخذ خطوات على الأرض وانتشار أوسع تتبعه عدة إجراءات حتى تحقيق كافة المطالب، مبينا أن التجاهل التام من قبل العليمي تجاه حضرموت واستحقاقاتها في كل الجوانب.
وأكد البيان أن التعنت والمماطلة والتسويف لن يزيد أبناء قبائل حضرموت إلا رسوخا وقوة وثبات لتحقيق أهداف ومطالب حضرموت واهلها.
كما طالب حلف القبائل حكومة التحالف بعائدات الثروات الطبيعية لأبناء حضرموت في تحقيق التنمية وتحقيق الشراكة الفاعلة في صنع القرار السياسي على غرار بعض المكونات، في إشارة منهم إلى الانتقالي الجنوبي.
وكا المتظاهرين من أهالي وصيادي غيل باوزير المطالبين للقوات الإماراتية السماح لهم بالاصطياد في البحر مساء أمس الأربعاء تعرضوا للقمع بالرصاص الحي عقب استهدافهم بقنبلة يدوية الثلاثاء الماضي خلفت 8 جرحى بينهم 5 حالتهم الصحية خطيرة.
وشهدت المكلا وعدد من المديريات الساحلية تظاهرات واحتجاجات طلابية وشعبية غاضبة جراء تفاقم الأوضاع المعيشية والخدمية في جراء الانهيار الكامل في قطاع الكهرباء، وارتفاع رسوم النقل، بسبب الجرعة التي فرضتها الحكومة على الديزل بالإضافة، إلى فرض رسوم جديدة على طلاب جامعة حضرموت لتدخل يومها الثالث من الإضراب الشامل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com