منبر كل الاحرار

احتشاد قبلي مرعب في أبين .. “اين عشال ” ( صور )

الجنوب اليوم | أبين

 

شهدت محافظة أبين السبت تحشيدات كبيرة لإقامة “مليونية عشال” جديدة في قلب معقل المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات.

وقالت مصادر مطلعة، إن الآلاف من أبناء قبائل المناطق الوسطى احتشدوا في مدينة زنجبار، استعداداً لاقتحام مدينة عدن، للمشاركة في “مليونية عشال”، وسط مخاوف في قوات الإنتقالي من مواجهة عسكرية خاصةً مع تهديد قبائل أبين بنفجير الوضع في حال عدم الإفراج عن عشال.

وتأتي التطورات، في ظل رفض الإنتقالي الإفراج عن المقدم عشال المحتجز لديها ضمن صراعات للنفوذ على البوابة الشرقية لمدينة عدن.

إلى ذلك وصلت وفود قبلية من كافة أبناء المحافظات الجنوبية إلى مدينة زنجبار مركز محافظة أبين للمشاركة في مليونية عشال الثانية المطالبة بالكشف عن مصير المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي.

وقالت المصادر إن وفد كبير وصل السبت من أبناء مدينة عدن وقبائل محافظة لحج للمشاركة في المليونية الثانية للتضامن مع قبيلة الجعادنة المطالبة بالكشف عن مصير نجلها المختطف المقدم علي عشال الجعدني منذ منتصف يونيو الماضي في سجون الانتقالي بعدن.

إلى ذلك أكد مصدر قبلي بمحافظة أبين أن بيان الإجهزة الأمنية مساء امس الجمعة بتنفيذ خطتها الأمنية ومنع حمل السلاح مجرد ذريعة لنوايا تهدف بعض قيادات الانتقالي لافشال مليونية عشال أو قمع المشاركين فيها.

وحذر المصدر من اي محاولات قمعية مؤكدا بأن قبائل ابين والجنوب عامة ستدافع عن أبنائها وكافة المشاركين في مليونية المختطف عشال اليوم السبت بمدينة زنجبار.وتشهد مدينة زنجبار حالة طوارئ واستعدادات كبيرة لتامين مليونية المطالبة باطلاق سراح المختطفين.

وأصدر أمن أبين بيانا جاء فيه بأن تؤكد الاجهزة الامنية بكافة تشكيلاتها من قوات أمن أبين وحزام امني ومكافحة إرهاب بانها حسب توجيهات محافظ المحافظة وستنفذ الخطة الامنية ولن تسمح بحمل السلاح في مدينة زنجبار او ادخاله إليها وستنفذ انتشار أمني لتأمين الفعالية، وتهيب بالجميع للتقيد والالتزام بالضوابط الامنية المشددة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com