منبر كل الاحرار

حلف أبناء وقبائل شبوة ينظم إلى مطالب قبائل المرازيق

الجنوب اليوم | شبوة

 

أعلن الشيخ علي بن دوشل رئيس حلف أبناء وقبائل شبوة تأييده ومساندته للبيان الصادر عن لقاء قبائل المرازيق أمس الجمعة 6-9-2024 والذي طالبوا فيه بالإفراج عن أبنهم حاتم العولقي المخفي قسراً في عدن منذ تسع سنوات والذي طرق أهله كافة الأبواب القانونية مطالبين الكشف عن مصير ولدهم دون جدوى او تجاوب.

 نص البيان:

يؤيد الحلف أي خطوات تصعيدية من قبائل المرازيق وقبائل شبوة كافة إزاء استمرار الاخفاء القسري المخالف للدستور والقانون وتجاهل المطالب المشروعة بالكشف الفوري عن مصير كافة المخفيين قسراً منذ سنوات دون الكشف عن مصيرهم أو منحهم حق المحاكمة العادلة في تصرفات منافية لكل القوانين وحقوق الإنسان والتحقيق في الانتهاكات المرتكبة بحقهم وتقديم المسؤولين المتورطين في هذه الانتهاكات المخالفة للقوانين وحقوق الإنسان إلى العدالة.

ومن هنا فإن الحلف يدعو المجلس الرئاسي لفتح تحقيق كامل في ملف الاعتقالات والإخفاء القسري بحق المواطنين ومحاسبة كافة الأجهزة والأشخاص المتورطين في اختطاف المواطنين بوجه غير قانوني وغير إنساني ومنع أهالي المخفيين من معرفة مصير أبناءهم منذ سنوات.

كما يدعو الحلف كافة المكونات المدنية والاجتماعية والحقوقية والسياسية الى رفض كافة أشكال الاعتقالات والاختطافات والاخفاء القسري وغيرها من الانتهاكات التي تطال اي مواطن بشكل غير قانوني وتفعيل دور مؤسسات القضاء والمحاسبة في وقف كافة أشكال الانتهاكات بحق المواطنين .

وختاماً يؤكد الحلف وقوفه الى جانب قضايا أبناء شبوة في اي انتهاكات غير قانونية بحقهم و حتى تحقيق مطالبهم المشروعه والمكفولة في جميع الانظمة والقوانين .

والله ولي الهداية والتوفيق،،،

صادر عن حلف أبناء وقبائل شبوة
الأحد الموافق 8/سبتمبر/2024م

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com