منبر كل الاحرار

مكونات جنوبية تُعلن تأييدها لمليونية عشال بزنجبار

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

طالبت مكونات جنوبية وأحزاب سياسية، المجلس الرئاسي وحكومة بن مبارك  بضرورة الوقوف الجاد أمام ملف الانفلات الأمني وتعدد الأجهزة والتشكيلات العسكرية في مناطق الحكومة في عدن على وجه الخصوص.

وأعلنت المكونات الجنوبية في بيان، تأييدها ودعمها الكامل لمخرجات مليونية عشال الثانية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين ومطالبها المشروعة بالكشف عن مصير كافة المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

وأوضح البيان أن قضية عشال الجعدني باتت قضية رأي عام تهم كافة أبناء شعب الجنوب الذين تؤرقهم حالة الفوضى الأمنية التي تشهدها مدينة عدن.

ودعا البيان,  السلطات المحلية في عدن وبقية المناطق إلى تحمل مسؤولياتها بتقديم المجرمين إلى القضاء.

وأشار البيان إلى إن قضية عشال واحدة ضمن سلسة طويلة من جرائم الاختطاف والإخفاء القسري وسلوكيات البلطجة التي تمارسها جهات محسوبة على السلطات الأمنية، والتي ستظل آثار أفعالها المؤلمة محفورة في ضمير كل وطني حر، ولن تسقط بالتقادم”.

كما حيا البيان المشترك عن المكونات “المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، الائتلاف الوطني الجنوبي، المؤتمر الجنوبي الأول مؤتمر القاهرة، حركة النهضة للتغيير السلمي، مجلس شبوه الوطني، حزب التجمع الوحدوي اليمني، حزب جبهة التحرير”، الجهود الشعبية في مختلف التظاهرات السلمية، مطالبا الفعاليات المجتمعية في المحافظات الجنوبية الالتحام والالتحاق بمليونيه عشال السلمية نصرة للحق الانساني والقانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com