منبر كل الاحرار

المسافرون العالقون بين مطرقة بن مبارك وسندان الانتقالي.. أزمة طيران بلقيس تكشف عن خلافات متصاعدة

الجنوب اليوم | خاص

تفاقمت أزمة العالقين اليمنيين في مطار القاهرة، نتيجة الصراع المحتدم بين رئيس الحكومة اليمنية التابعة للتحالف، أحمد بن مبارك ووزير النقل عبد السلام حميد التابع للمجلس الانتقالي التابع للإمارات، حيث يدفع المواطن البسيط ثمن تلك الصراعات السياسية.

ووفقاً لآخر التطورات فإن المسافرين العالقين معظمهم من المرضى والجرحى، لا يزالون يواجهون أوضاعاً معيشية قاسية في الخارج بانتظار إعادتهم إلى اليمن، في ظل غياب حلول سريعة من شركة طيران بلقيس وبن مبارك ووزير نقله حميد.

الخلافات تجلت بشكل واضح بعد أن أصدر بن مبارك توجيهات بالسماح للشركة باستئناف رحلاتها، لكن وزارة النقل تحت إدارة حميد عارضت ذلك، مطالبة بحجز أولوية العائدين عبر شركة أخرى، ما يعني دفع المسافرين مبالغ جديدة لقاء عودتهم إلى اليمن على الرغم من أنهم دفعوا تكاليف سفرهم وعودتهم لشركة طيران بلقيس. هذا التناقض المستمر بين الجهتين الحكوميتين في حكومة التحالف أدى إلى تفاقم معاناة العالقين، ما جعلهم يصفون أنفسهم بـ”ضحايا الصراع السياسي”.

ويواجه المواطنون خطر التبعات النفسية والمادية للصراع بين أجنحة التحالف السعودي الإماراتي اليمنية، مطالبين بحل عاجل ينهي هذه المهزلة التي تركتهم عالقين في المطارات دون وجهة محددة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com