منبر كل الاحرار

انتقالي لحج يعلن تمرده على السلطة المحلية ويهدد بالتصعيد

الجنوب اليوم | لحج

أعلن المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، تمرده على السلطة المحلية في محافظة لحج، وذلك بعد يوم على قرار السلطة المحلية بإيقاف مسؤولين في الانتقالي على خلفية اقتحام مبنى المحافظة.
وقالت مصادر في الانتقالي أن المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، أوقف يوم الجمعة الماضية، القيادي في المجلس الانتقالي وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي وأحاله للتحقيق، على خلفية التحريض ضد قرارات السلطة المحلية، آخرها اقتحام مبنى المحافظة يوم الأربعاء الماضي.
وأوضحت المصادر، أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج، أعلنت رفضها قرارات المكتب التنفيذي بالمحافظة، التي أقرت إحالة مقتحمي ديوان المحافظة للتحقيق، وهددت بالتصعيد، وذلك في تمرد على السلطة المحلية بالمحافظة.
وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، اقتحمت الأربعاء الماضي، مبنى المحافظة الجديد، بآليات عسكرية، وجنود مُدجّجين بأسلحة أثناء غياب المحافظ.
ويوم الجمعة، أقرت السلطة المحلية، توقيف نشاط عمل وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب “وضاح الحالمي” ، بتهمة استغلال الوظيفة العامة، وقيامه بالتحريض والتهديد ضد قرارات السلطة المحلية الإدارية، وعرقلة الأنشطة الرياضية والأدبية، وآخرها التحريض على اقتحام مبنى السلطة المحلية.
وكانت عملية اقتحام مبنى المحافظة، قد قوبلت بالرفض من قبل قبائل الصبيحة التي ينتمي إليها المحافظ، والتي احتشدت يوم الخميس، بمنزل المحافظ، وتوجهت الجمعة إلى أمام مبنى المحافظة، ونفذت انتشارا واسعا في المدينة، حيث أكدوا على تسليم المقتحمين ورد الاعتبار للمحافظ التركي، ولمؤسسات الدولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com