منبر كل الاحرار

مجلس الأمن يدعو لخفض التصعيد العسكري في الحديدة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعا مجلس الأمن الدولي، الاثنين في جلسة طارئة عقدت بطلب بريطاني إلى خفض التصعيد العسكري حول ميناء الحديدة، غرب اليمن.وشدد المجلس في بيان له صدر عقب جلسة مغلقة بشأن الوضع في ميناء الحديدة الحيوي غرب اليمن، أن المفاوضات بين أطراف الأزمة هي الطريق الوحيد للوصول إلى حل.
وأكد الرئيس الدوري للمجلس، السفير الروسي، فاسيلي نيبيزيا، أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، قدما إحاطتين خلال الجلسة، وأن الجميع ناقشوا ضرورة خفض التصعيد.
ولفت إلى أن جميع أعضاء المجلس يأملون في أن يتمكن جريفيث من التوصل الى حل. مؤكدا اتفاق أعضاء المجلس على ترك ملف اليمن في يد المبعوث الخاص، والاستماع منه لإحاطة أخرى، في 18 يونيو الجاري.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق أن تبقي مسألة اليمن قيد نظر المجلس، وسيتم الاجتماع عند الحاجة.
وقالت كارين بيرس، سفيرة بريطانيا في مجلس الأمن، قبل الاجتماع، ان أعضاء المجلس يدركون مخاوف الإمارات الأمنية والتي يجب معالجتها. مبدية القلق بشأن الوضع الإنساني.
وكارل اوستيروم سفير هولندا في مجلس الأمن، إنه من المهم جدا بالنسبة إلينا أن يجتمع المجلس ويوجه إشارة مشتركة ورسالة سياسية واضحة جدا للأطراف المعنيين. مشيرا إلى ضرورة ألا يرى الجميع هجوما على ميناء الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com