منبر كل الاحرار

عمالقة الجنوب تحت رحمة خيانة عفافيش الإمارات في الساحل الغربي

الجنوب اليوم | خاص

 

تحاول القوات الجنوبية المشاركة في معركة الساحل الغربي إنقاذ المئات من منتسبيها الذين وقعو في كماشة الحوثيين في القرب من مطار الحديدة نتيجة تعرضهم للغدر من قبل قوات طارق صالح التي سملت مواقعها وعتادها للحوثيين في مواقع هامة سلمتها لها القوات الحنوبية في الفازة والجاح جنوب مديرية التحيتا وكذلك في الطائف الواقعة في مديرية الدريهمي .
القوات الجنوبية اعترفت بتعرضها لخيانة كبرى أدت  إلى مقتل وإصابة المئات من عناصرها في معركة الساحل منذ مشاركة قوات طارق صالح في المعركة .
فقوات طارق صالح التي طالبت القوات الجنوبية بعدم رفع العلم الجنوبي في معركة الحديدة ، تتهم بالوقوف وراء كافة النكسات العسكرية التي تعرضت لها قوات العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي ، واخرها سقوط كتائب عسكرية من عمالقة الجنوب تحت الحصار المطبق من قبل الحوثيين.

وفي الوقت الذي تقدر مصادر جنوبية وقوع اكثر من 1200 من  القوات الجنوبية التابعة للإمارات. منذ أيام  تحت رحمة الحوثيين في الدريهمي ، حاولت قوات العمالقة خلال اليومين الماضيين فك الحصار عن تلك القوات من خلال شن هجوماً عسكريا عنيفاً على الحوثيين لفك الحصار عن الكتائب المحاصرة في بين منطقتي الجاح والفازة لكنها وقعت هي الأخرى تحت الحصار لتتضاعف معاناتها المستمرة.

وفي هذا السياق نقلت صحيفة “عدن الغد” الموالية للتحالف عن مصادر ميدانية في قيادة ألوية العمالقة أن قوات (الحوثيين) نجحت يوم الأربعاء في “فرض حصار مطبق على قوات العمالقة والمقاومة التهامية”.

وأضافت أن ما وصفتها “القوات الموالية للحوثيين سيطرت سيطرة تامة على منطقتي الفاز والجاح وتمكنت من قطع طريق الامداد لثلاثة الوية من قوات العمالقة”.

وأشارت تلك المصادر إلى أن “1250  من الجنود باتوا محاصرين الامر الذي يهدد بإبادتهم عبر القصف بسلاح الهاون فقط”.

وأضافت ان “المنطقة التي سقطت بيد قوات الحوثيين كانت تحت سيطرة قوات طارق محمد صالح قبل ان تنسحب منها وتسلمها للحوثيين”.

وفي ظل تصاعد المطالب لقوات طارق صالح بتنفيذ مهمة مضادة للقوات الجنوبية ومساندة الحوثيين في معركة الساحل ، اعترفت قناة العربية السعودية بتراجع قوات التحالف في معركة الساحل الغربي وقالت في برنامجها الإخباري (العربية الليلة) مساء الأربعاء، ان الغموض يسيطر على المعركة وان هناك تعثر ملخوظ في مطار الحديدة.

واستضافت القناة العميد الركن المتقاعد والخبير العسكري السعودي علي التواتي والذي اكد تعرض القوات الجنوبيو لخيانة من قبل أحد الضباط قام بتسليم نفسه للحوثيين يدعى (أبو زيد) أدى لحدوث إرباك في مطار الحديدة”.

وأضاف التواتي أنه تم استبدال تلك القوات التي كان يقودها الضابط أبو زيد وحل محلها قوات جديدة.

وكان أحد القادة العسكريين بقوات طارق صالح الموالية للإمارات في الساحل الغربي، أقدم أمس الأول على الانشقاق وتسليم نفسه للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء

ونقل البيان عن القيادي المنشق اعترافات التي جاءت بالصوت والصورة وتضمنت ما وصفه “صورة واضحة عن حقيقة ما يجري على أرض المعركة بالساحل الغربي في الأيام الأخيرة” مؤكداً ان “كتائب عسكرية تابعة للإمارات تلاشت في معارك الساحل الغربي وتمت ابادتها ولم يبق منها إلا نفر قليل ، وان ما يروج له اعلام التحالف من انتصارات ليست سوى أوهام وأكاذيب بعد أن فقد قدرته على إحراز أي تقدم في الميدان بسبب خسائره المتعاظمة” بحسب قوله .

وكشف القيادي المنشق في اعترافاته أن “كتيبة المطرعي التي تقاتل بالساحل الغربي لم يبق منها إلا خمسون فردا فقط ، مع أنها كانت مجهزة بكامل عدتها وعتادها” مضيفاً أن “كتيبة أخرى بقيادة المدعو سمير المسقري كانت مكونة من 500 مقاتل ولم يتبق منها سوى 250 فرد ، أما الآخرين فمنهم قتل ومنهم من أسر .
.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com