منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يرصد ردود الأفعال الغاضبة التي فجرها إعتقال الإمارات بن لزرق

الجنوب اليوم | خاص

 

يواصل التحالف العربي ممثلاً بدولة الإمارات العربية المتحدة والأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الرئيس هادي بمدينة عدن تضييق الخناق على الصحفيين والإعلاميين المناوئين لسياساتهم، حيث أقدمت السلطات الأمنية بالمدينة اليوم الأثنين على إعتقال  الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد.
وأدان الصحفي الجنوبي فراس اليافعي – رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام، عملية اعتقال الزميل فتحي بن لزرق رئيس تحرير موقع وصحيفة “عدن الغد” الذي تعرض للاعتقال بطريقة مباغتة في جولة كالتكس بعدن اليوم من قبل طقم أمني واقتياده إلى جهة مجهولة.
وأشار اليافعي في بيان تلقى “الجنوب اليوم” نسخه منه، إلى أن إعتقال الصحفي فتحي بن لزرق يأتي في إطار سياسة ممنهجة باعتقال الصحفيين والتنكيل بهم، وضمن حملة تطال الصحفيين ومؤسساتهم، في محاولة لحجب الحقيقة وتعدٍ سافر للمبادئ الخاصة بالحريات التي كفلها المواثيق الدولية.
وحمل رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام دولة الإمارات وحكومة الرئيس هادي ووزير الداخلية مسئولية ما يتعرض له الصحفيين والإعلاميين من مضايقات مستمرة تهدد حياتهم، مطالباً كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة بالتدخل العاجل لضمان الإفراج عن الصحفي بن لزرق وإلزام الجهة التي قامت باعتقاله سرعة الإفراج عنه والتوقف عن استخدام هذه الإجراءات المخالفة للقانون بعدما باتت تستخدم كسيف مسلط على رقاب الصحفيين والإعلاميين في الجنوب .
إلى ذلك استنكرت شبكة محامون ضد الفساد العمل الهمجي الصادر من قبل قوة أمنية أقدمت اليوم الاثنين على اعتقال الصحفي بن لزرق بالقرب من جولة كالتكس في مديرية المنصورة .
وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الاصبحي – رئيس شبكة محامون ضد الفساد، إن تجاوز القوات الأمنية في عدن للقانون يهدف إلى مصادرة حقوق الإنسان وتكميم الأفواه ومنعهم من التعبير عن أرائهم وانتقادهم للباطل، مبيناً أن الصحفي الكبير فتحي بن لزرق يمثل صوت الحق وشبكة محامون ضد الفساد تفتخر بكتابته الرائعة المحايدة التي تخدم عامة الناس من البسطاء وأصحاب الحقوق، مشيراً إلى أنه من الغريب والعجيب أن يتم محاربة الإعلاميين والصحفيين الوطنيين والأحرار في الجنوب من قبل قوات أمنية تابعة للرئيس هادي وحكومته الشرعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com