منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف المستور .. لماذا هاجمت قوات تابعة للإمارات مخيم نازحي الحديدة شمال عدن

الجنوب اليوم  | خاص

 

للمرة الثانية في أقل من أربعة وعشرين ساعة قامت جماعة مسلحة تابعة للإمارات شمال عدن بمهاجمة مخيمات اللاجئين من أبناء الحديدة، على خلفية محاولة جنود من الحزام الأمني الدخول إلى الرباط شمال عدن والذي يأوي 350 أسرة أي قرابة الألفي نسمة ومضايقة فتيات نازحات.
“الجنوب اليوم “علم من مصدر حقوقي في مخيم الرباط للنازحين الفارين من جحيم الحرب في الحديدة، أن جنود من قوات الحزام الأمني ضايقوا فتيات نازحات وهو ما أدى إلى ردة فعل من قبل النازحين الذين رفضوا تلك الممارسات وهددوا بالرد القاسي على كل من يحاول ابتزاز النازحين والخدش في عروضهم.
ووفقاً للمصادر فقد رفض النازحين دخول أي عناصر من قوات الحزام الأمني إلى المخيم مساءً ، ورفضوا أي تهديدات ، وهو ما قوبل من قبل جنود الحزام الأمني التابع للإمارات بالرد بعنف مساء أمس ، حيث هاجموا مخيماً لنازحي محافظة الحديدة، وذلك للمرة الثانية في غضون أسبوع.
وكردة فعل اقتحمت أطقم عسكرية تتبع قوات تابعة للإمارات مخيم بمنطقة الرباط بمحافظة لحج، شمال مدينة عدن، ووفقاً للمصادر فقد اعتدت على حراسة المخيم الذين هم من أبناء الحديدة وأصابت عدداً من النازحين، وعبثت بممتلكاتهم، وذلك في وقت متأخر من مساء الأحد.
وقال رئيس مؤسسة الشوكاني الخيرية، والمُشرف على مخيم النازحين الشيخ علي الضبياني،” إن قوة عسكرية تتبع مدير أمن لحج صالح السيد، اقتحمت المخيم في وقت متاخر من مساء الأحد، واشتبكت مع أفراد الحراسة وأصابتهم بجروح، ليتم بعد ذلك اقتحام المخيم وإطلاق الأعيرة النارية وبشكل عشوائي.
ووفقاً للمصادر فقد عبث جنود الحزام الأمني بتجهيزات المخيم، ونهبوا ممتلكات النازحين البسيطة، والتي قُدمت لهم من المنظمات والجمعيات والتي كان آخرها ما قدمته دولة الكويت.
مصادر محلية في مدينة عدن أكدت تعرض النازحين ظهر اليوم للهجوم المسلح للمرة الثانية من قبل قوات الحزام الأمني ، ولم تقم الجهات الأمنية التابعة لهادي باي ردة فعل لحماية النازحين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com