منبر كل الاحرار

الإمارات تثير سخرية الناشطين بعد إقامتها مسابقة لنقش الحناء في أبين

الجنوب اليوم | خاص

 

أثارت فعالية نظمها الهلال الأحمر الاماراتي بمحافظة أبين ردود أفعال غاضبة وساخره في نفس الوقت من قبل ناشطين جنوبيين وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت الذي يعيش فيه المواطنين في الجنوب ومدينة عدن على وجه الخصوص أوضاعاً أمنية واقتصادية صعبة في ظل سيطرة الإمارات  على كل مفاصل الدولة فيها باعتبارها ثاني أكبر قوة عسكرية تشارك في تحالف الحرب على اليمن، فقد لجأت أبو ظبي إلى التهرب من مسئولياتها الأخلاقية من خلال إقامة فعاليات من شأنها الاستخفاف بعقول اليمنيين الإستهتار  بمعاناتهم وآلامهم لاسيما بعد خسارة أبناء الجنوب للآلاف من شبابه في محرقة الساحل الغربي ليس لهم فيها ناقه أو جمل.
واستنكر مغرّدون الفعالية التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي بأبين تتمثل في إقامة مسابقة لنقش الحناء، موضحين أن هذه المسابقة هي أكبر إنجازات الإمارات منذ بدء الحرب في اليمن.
وسخر أحد الناشطين قائلاً:  لم يعد ينقص اليمنيين إلا نقش الحناء، فأجساد الرجال نقشت بالرصاص والقذائف والسياط، وأرضهم صبغت بالدماء، في إشارة إلى عدد الضحايا الكبير من شباب الجنوب في معركة الساحل والتي لاتزال حتى اللحظة مشافي عدن تستقبل جثامينهم والمصابين منهم.
وقال مغرد آخر: “هذه أهم مشاريع الإمارات في اليمن، مسابقة يرعاها الهلال الأحمر الإماراتي في نقش الحناء.. هل تحتاج أبين أو غيرها من المحافظات إلى مسابقات تجميل أم تحتاج إلى تعمير للدمار الذي خلفته الحرب؟ هكذا يضحكون علينا”.
وأوضح آخر يدعى عبد الله البرطي: “أكبر مشروع تنفذه دولة الإمارات في اليمن: مشروع نقش الحناء، والنعم بالمشاريع العملاقة، أقل شيء يشترون جزيرة مقابل المشروع العملاق”.
فيما غرد جمال بن قائلا: دويلة الاحتلال الاماراتي تعلن عن اكبر منجز حققته في محافظة ابين المحتلة خلال سنوات الاحتلال وهو مسابقة نقش الحناء.
ولفتت إحدى التغريدات الساخرة إلى أن الحرب خلاص خلصت والدليل ان من اهم الإحتياجات التي تحتاجها محافظة ابين في الوقت الحالي هو نقش الحناء، بينما علق الاعلامي الجنوبي الموالي للتحالف عباس الضالعي بالقول: الحوثي يعلن انجازات جديدة وادخال اسلحة جديدة في المعركة و الامارات في اليمن تعلن عن انجاز كبير .. مسابقة نقش الحناء..
لاتستغربوا من فشل التخالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com