منبر كل الاحرار

مصادر مطلعة تكشف عن تفاصيل خاصة بخريطة تواجد قوات السعودية في المهرة

الجنوب اليوم | خاص

 

 

كشف مصادر مطلعة عن تفاصيل خاصة بخريطة توزيع المعسكرات والثكنات العسكرية للقوات السعودية، في محافظة المهرة وسط رفض توجه شعبي لهذا التوجه .

وقالت المصادر ” ، إن هناك مساعيَ حثيثة من قبل السعوديين لتوسيع انتشارهم العسكري في المهرة، رغم حالة الرفض الشعبي لهذا التوجه الذي سيتصاعد إلى مواجهة عسكرية ..

وأضاف أن السعودية أنشأت حاليا 20 موقعا عسكريا في مناطق متفرقة بالمهرة، بينها ثلاثة معسكرات كبيرة، مؤكدا أن المحاولات من قبل السعودية تجرى على قدم وساق لتعزيز تواجدها العسكري أكثر في بعض المناطق الاستراتيجية، لكنها تصطدم بحائط الصد الشعبي الرافض لهذا الوجود الذي يعدونه “احتلالا“.

ووفقا لموقع “عربي 21″، فإن القوات السعودية تقيم 5 مواقع وثكنة عسكرية في مديرية المسيلة التي تحظى بأهمية استراتيجية في المهرة، الأمر الذي اعتبره أهالي المحافظة مساعي سعودية جديدة لتعزيز سيطرتها على المهرة ونهب ثروتها .

وتكمن أهمية “المسيلة” الواقعة غرب المهرة، في كونها منطقة ساحلية وغنية بالنفط، وتقع على مقربة من حقول النفط والغاز في وادي محافظة حضرموت المجاورة لها، بالإضافة إلى خصوبة تربتها، ووفرة المياه فيها، ويقع فيها أكبر الأودية في المحافظة.

أما مديرية سيحوت الواقعة على بحر العرب، جنوب غرب المهرة، فتوجد بها 5 ثكنات عسكرية للقوات السعودية، فضلا عن معسكر كبير في قرية درفات التابعة لهذه البلدة الساحلية، حسبما ذكره المصدر.

وكانت مصادر قد كشفت مطلع  فبراير الجاري، عن مساع سعودية لإنشاء برج مراقبة عسكري في شاطئ سيحوت، لكن الأهالي تجمعوا وأجبروا الفريق السعودي على المغادرة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com