منبر كل الاحرار

الإنتقالي يدفع بقوات ضخمة لمواجهة توغل الإصلاح في طور الباحة

الجنوب اليوم | لحج

 

تشهد مديرية طور الباحة بمحافظة لحج توتر عسكري بين قوات الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات وقوات هادي المسنودة بمسلحي الإصلاح.

مصادر مطلعة أكدت أن الحزام الأمني دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى طور الباحة بمحافظة لحج.

وأوضحت المصادر أن قوات من الحزام الأمني قطاع الصبيحة بقيادة قائد قوات الحزام في الصبيحة انتشرت ونصبت عدة نقاط أمنية على مداخل ومخارج مركز مديرية طور الباحة لتامين المديرية من هجوم مرتقب من قبل مليشيات الإصلاح.

وكان المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة ومحور أبين التابع للمجلس الانتقالي النقيب محمد النقيب، في صفحته على “فيسبوك”، قال إن اللواء التاسع صاعقة بقيادة العميد فاروق الكعلولي دفع بتعزيزات جديدة إلى طور الباحة.

وأوضح النقيب أن التعزيزات لمواجهة مسلحي حزب الإصلاح بحسب وصفه.

إلى ذلك حذر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، فضل الجعدي، من تشكيل محور عسكري تابع لحزب الإصلاح في مديرية طور الباحة, معتبرا تلك التصرفات تصعيداً خطيراً ضد الجنوب واتفاق الرياض وحكومة الشراكة.

ويرفض مدير مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكيري، الموالي لحزب الإصلاح تسكيل أي محور عسكري لتأمين المديرية من قبل الانتقالي مطالبا قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، إعادة تفعيل محور طور الباحة، بغرض تأمين المديرية من العناصر الخارجة عن القانون، في إشارة إلى الحزام الأمني.

وتـأتي هده التطورات بعد يومين من عرض عسكري لقوات الإصلاح في مديرية طور الباحة في رسالة تصعيد قادمة ضد الانتقالي في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com