منبر كل الاحرار

هادي ينشر قواته في أبين قرب خطوط التماس بذريعة ملاحقة مجرمين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكدت مصادر خاصة حقيقة ما نشرته بعض الوسائل الإعلامية المحلية بشأن نشر هادي لقواته في محافظة أبين بالقرب من خطوط التماس مع مناطق سيطرة قوات الانتقالي في مؤشر على الاستعداد لتنفيذ هجوم عسكري ضد الانتقالي في أبين.

وكانت قوات هادي المتواجدة شرق أبين قد باشرت بعملية وصفت بالعسكرية باتجاه مناطق تمركز قوات الانتقالي الجنوبية، وقالت مصادر إن هدف هذه العملية الانتشار قرب معاقل قوات الانتقالي.

وبحسب ما أعلنته قوات هادي في بيان لها اليوم فإن وحدات من الأمن والقوات الخاصة انتشرت في مناطق واسع بمديرية أحور القريبة من مواقع الانتقالي في إطار تنفيذ عملية “تعقب لعدد من المجرمين”، لكن المصادر قالت إن تعقب المجرمين مجرد مبرر لحقيقة ودوافع الانتشار.

الجدير بالذكر أن تحرك قوات هادي يأتي عقب هجمات استهدفت نقاطاً عديدة للانتقالي في أبين أبرزها استهداف نقطة الحزام الأمني في أحور والتي أدت لمقتل 20 من أفراد الحزام الأمني في هجوم تبنته القاعدة، حيث جاء الهجوم الذي تم في 18 مارس الجاري بعد محاولات من قوات هادي السيطرة على نقطة الحزام الأمني بطلب رسمي تقدمت به قوات هادي لقيادة الحزام بأبين غير أن الأخيرة رفضت ذلك بشكل قاطع.

كما ياتي الانتشار في ظل توتر الوضع في الجنوب بشكل عام وعدن بشكل خاص التي استعاد الانتقالي السيطرة عليها بعد مغادرة كل أعضاء الحكومة ورئيسها ومؤخراً مغادرة قيادة السلطة القضائية إلى السعودية بعد الأحداث التي شهدتها عدن والاحتجاجات التي وصلت إلى قصر معاشيق وطردت أعضاء الحكومة من القصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com