منبر كل الاحرار

الإصلاح يحشد قوات اللواء الـ3 حماية رئاسية إلى أحور تحشيدات للإصلاح في أحور

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

وجهت قيادة قوات هادي مساء أمس الإثنين وحدات اللواء الثالث حماية رئاسية بالتحرك بكافة العتاد العسكري والأطقم والأفراد إلى مديرية أحور جنوب محافظة أبين، في مؤشر على أن قوات هادي والإصلاح قد تشن هجوماً عسكرياً جديداً ضد مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي الموالين للإمارات.

وقالت مصادر متطابقة إن قوات اللواء الثالث حماية رئاسية بدأت بالتوافد إلى مديرية أحور والتمركز في مناطق متعددة بما في ذلك خطوط التماس أمام عناصر وقوات الانتقالي الجنوبي.

ومن المرجح أن يكون التحشيد بقوات اللواء الثالث حماية رئاسية هدفه خوض معركة عسكرية فاصلة مع قوات الانتقالي والمسلحين الموالين للمجلس المدعوم من الإمارات المسيطرين على الخط الساحلي والطريق الدولي الواصل إلى محافظة عدن من الجهة الشرقية.

ومن شأن السيطرة العسكرية للإصلاح على الخط الدولي تصعيد التوتر بشكل كبير بين الانتقالي وحكومة هادي، خاصة فيما يتعلق باتفاق الرياض الذي قد يدفع الانتقالي لإلغاء العمل به والانسحاب منه بذريعة نقض هادي وقواته وقوات الإصلاح المدعومة بمقاتلين من تنظيم القاعدة قدموا في وقت سابق من البيضاء للاتفاق الذي رعته الرياض بين شريكي حكومة المناصفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com