منبر كل الاحرار

أنباء عن وقوع من تبقى من قوات العمالقة في حريب بمأرب تحت حصار قوات صنعاء

الجنوب اليوم | خاص

 

وردت معلومات تداولها ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، عن وقوع قوات العمالقة الجنوبية الموالية للإمارات تحت حصار قوات صنعاء في مديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

سبق أن دفعت الإمارات بألوية العمالقة الجنوبية الموالية لها إلى التقدم في شبوة والسيطرة على مديريات شمال شبوة كانت قوات صنعاء قد سيطرت عليها بالاتفاق مع القبائل هناك، وحاولت قوات العمالقة تأمين وجودها وبقاء سيطرتها على مديريات شمال شبوة من خلال بسط سيطرتها على مديرية حريب جنوب محافظة مأرب كجبهة متقدمة لها في محافظة مأرب الشمالية.

حسب المعلومات المتناقلة بين الناشطين الإعلاميين وبعض المواقع فإن قوات صنعاء تمكنت من تنفيذ عملية التفاف عسكرية برية تمكنت من خلالها إطباق الحصار على قوات العمالقة في مدينة حريب جنوب مأرب.

العملية العسكرية لقوات صنعاء أدت إلى قطع خطوط إمداد قوات العمالقة في حريب التي يربطها خط إسفلتي رئيسي بينها وبين مديرية بيحان شمال شبوة معقل قوات العمالقة.

يقول الناشطون إن سيطرة قوات صنعاء على منطقة نجد المرقد الاستراتيجية مكنتها من فصل مديريتي بيحان بشبوة عن حريب بمأرب.

وسبق أن تعرضت قوات العمالقة خلال الساعات الماضية لهجمات بالصواريخ الباليستية في المناطق التي تتواجد فيها في مديرية حريب ما أوقع فيها خسائر بشرية كبيرة جداً بحسب مصادر موثوقة تحدثت للجنوب اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com