منبر كل الاحرار

كالفالي النفطية بحضرموت تغلق مكاتبها وتمنح موظفيها إجازة مفتوحة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

بعد امتلاء خزانات التعبئة الخاصة بشركة كالفالي النفطية في وادي حضرموت وامتلاء خزانات التعبئة في مرفأ الضبة النفطي قرب المكلا لم يعد بالإمكان الاستمرار في الإنتاج.

وأكدت شركة كالفالي والتي تعمل في القطاع 9 بحضرموت، في بيان لها حصل الجنوب اليوم على نسخة منه إنها وجهت بإيقاف عمليات الإنتاج في هذا القطاع.
وخاطبت الشركة جميع المقاولين والمقاولين من الباطن في القطاع من 1 نوفمبر الجاري وإخطار كل مقاول لتسريح أفراده ومعداته من موقع الإنتاج (CPF/EPF).
وأرجعت الشركة سبب التوقف إلى الوضع الحالي الذي وصفته بالصعب للغاية، مشيرة إلى أنها مجبرة على التوقف بسبب الوضع السياسي الحالي وعدم توفر سعة تخزين النفط.
وقبل يومين كانت شركة بترومسيلة قد أغلقت مكاتبها في شبوة ومنحت موظفيها إجازات مفتوحة بعد امتلاء الخزانات بالنفط.
وكانت صنعاء قد قررت وقف استمرار نهب النفط الخام اليمني لحساب السعودية، مشترطة للسماح باستئناف التصدير توريد العائدات إلى اليمن لصالح صرفها كمرتبات للموظفين في القطاع العام.
وظل التحالف يصادر عائدات مبيعات النفط الخام منذ استئناف التصدير عقب الحرب في منتصف 2016 حتى مطلع أكتوبر المنصرم حيث يتم توريد تلك العائدات إلى البنك الأهلي السعودي بدلاً من توريدها للبنك المركزي اليمني في عدن الخاضعة لسيطرة الحكومة التابعة للتحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com