منبر كل الاحرار

القوى الجنوبية تستنكر استثناء فيصل رجب من مفاوضات الأسرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

استنكرت مكونات وطنية جنوبية الأحد,  إبقاء اللواء فيصل رجب تحت الأسر والإفراج عن الصبيحي وناصررهادي.

وطالبت القوى الجنوبية في بيان  بسرعة الإفراج عن اللواء فيصل رجب , مؤيدين استمرار عمليات الإفراج في إطار مبدأ الكل مقابل الكل.

وأكد البيان على دعم دعوات السلام وإنهاء الحرب في اليمن شريطة أن يكون سلاماً عادلاً مستداما على أن يكون بمشاركة القوى الوطنية اليمنية جنوباً وشمالاً وتناول كافة القضايا العادلة لها.
كما أكد على أن القضية الجنوبية يمثلها طيف واسع من قوى الحراك الجنوبي والمكونات الوطنية الجنوبية وبحاجة إلى حوار مسؤول وصولاً إلى حامل سياسي موحد. 

ودعا البيان كافة القوى الجنوبية إلى مبادرة حوار جنوبي يشمل كافة المكونات ليضع القضية الجنوبية في إطارها الصحيح في أي ترتيبات سياسية لمسار السلام.
وفي ختام اللقاء خلص الحاضرون إلىمواصلة الإعداد والتحضير وبدء التواصل لعملية توافق وطني جنوبي ينتصر للقضية الجنوبية وعدالتها.

وفي السياق طالب أعضاء ملتقى أبين ولجنتهم التحضيرية التحالف  ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والصليب الأحمر بسرعة إطلاق سراح اللواء فيصل رجب.
وأكد الأعضاء أن بأنهم لن يقبلون  استثناءه .

وكان الحوثيين سمحوا  الإثنين، للعميد فيصل رجب بالتواصل مع أهله تلفونياً لأول مرة منذ التحفظ عليه قبل أكثر من 8 سنوات. وعبرت سلطنة عمان عن أملها بأن يتبع ذلك خطوات أخرى تقود إلى إيجاد حلول نهائية بشأن وضع جميع الأسرى والمفقودين في اليمن .

يأتي ذلك في ظل استمرار المفاوضات بين طرفي صنعاء والتحالف لإتمام صفقات تبادل الأسرى الأخرى والتي من المتوقع أن تُستأنف بعد عيد الفطر المبارك.

المكونات الجنوبية المطالبة بالإفراج عن اللواء فيصل رجب:

– مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك – ياسين مكاوي
ـ مؤتمر شعب الجنوب – محمد علي احمد
ـ المجلس الاعلى للحراك الثوري – فؤاد راشد
ـ الائتلاف الوطني الجنوبي – احمد صالح العيسي
ـ المؤتمر الشعبي العام الجنوبي – احمد الميسري
ـ تجمع القوى المدنية الجنوبية – عبدالكريم السعدي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com