منبر كل الاحرار

التوتر يسود عتق بعد اشتباكات بين العمالقة المدعومين إماراتياً وقوات الأمن

الجنوب اليوم | خاص

 

وقعت اشتباكات بين قوات من العمالقة المدعومة من الإمارات التي استقدمت قبل عامين إلى المحافظة لفرض سيطرة جناح الإمارات عليها وطرد قوات الإصلاح، وبين قوات الأمن التابعة للمحافظة.

وقالت مصادر مطلعة أن الاشتباكات وقعت قرب سوق الملابس في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وأنها وقعت بين قوات العمالقة وقوات النجدة بعد أن قامت الأخيرة بالقبض على عدد من عناصر العمالقة في سوق الجوالات.

وقامت قوات العمالقة بتحريك عناصر لها مطالبة من قوات النجدة تسليم عناصرها المقبوض عليهم لكن قوات النجدة رفضت ذلك وأكدت أنها ستقوم بتسليمهم للجهات المختصة وهي إدارة البحث حسب القانون إلا أن قوات العمالقة رفضت واشتبكت مع قوات النجدة لتنسحب بعد ذلك من مكان الاشتباك قرب سوق الملابس وتختطف معها جندياً تبين حسب مصدر أمني في عتق بأنه يتبع قوات الأمن الخاصة لكن العمالقة اعتقدت أنه ينتمي لقوات النجدة وكان غرض اختطافه هو مساومة مدير عام قوات النجدة علي مسعود الدحبول على تسليمه عناصر العمالقة المقبوض عليهم.

وتعتبر مهمة تأمين شوارع المدينة وأسواقها وطرقها من اختصاصات قوات النجدة المحلية، إلا أن تدخل العمالقة الذين تم استقدامهم من خارج المحافظة ومحاولة تهريب عناصرهم المقبوض عليهم يعد استفزازاً لقوات الأمن في شبوة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com