منبر كل الاحرار

موقع ماريتايم إكسكيوتف المختص بالتجارة البحرية: نفذ الحوثيون تهديداتهم وأصابوا بالفعل سفينة بالمحيط الهندي

الجنوب اليوم | خاص

 

أكد موقع “ماريتايم إكسكيوتف” المختص بالتجارة البحرية، وقوع الضربة التي أعلنت عنها القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء والتي تديرها حركة أنصار الله “الحوثيين” ضد سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي الإثنين الماضي.

وكان العميد يحيى سريع قد أعلن الأول الإثنين، عن عملية هجومية لقوات البحرية التابعة لصنعاء استهدفت سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي وأن العملية أصابت السفينة بدقة.

الموقع المختص بالتجارة البحرية، تحدث عن العملية يوم أمس ونشر أنه تم التأكيد بالفعل بأن السفينة (MSC Orion) تم استهدافها وإصابتها، وقال إن هذه العملية تدعو لطرح أسئلة مثيرة للقلق لأن السفينة كانت على مسافة بعيدة جداً عن اليمن، “وهو ما قد يشير إلى أن الحوثيين قاموا بتوسيع نطاق ومديات طائراتهم بدون طيار”.

وأضاف الموقع إن تأكيدات وقوع الهجوم وإصابة السفينة وتعرضها لأضرار، أتت من قبل منظمة التجارة البحرية في المملكة المتحدة البريطانية ومركز المعلومات البحرية المشترك واللذين كشفا عن تفاصيل الهجوم على السفينة في المحيط الهندي وكانت على بعد حوالي 300 ميل بحري شرق جنوب شرق القرن الأفريقي وعلى بعد 170 ميل بحري جنوب جزيرة سقطرى وتبعد السفينة عند استهدافها مسافة 400 ميل بحري من البر الرئيسي لليمن.

وأكد الموقع ملكية السفينة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر والتابعة لشركته “زودياك ماريتايم”، وأضاف أن السفينة أبلغت بالفعل عن انفجار وأنه تم العثور على بعض الحطام الذي يعتقد أنه لنظام جوي غير مأهول، وأن السفينة تعرضت لبعض الأضرار من دون وقوع إصابات في طاقمها وأن السفينة كانت قد أوقفت نظام التتبع وأن آخر تسجيل بياني لها يفيد أنها كانت متجهة نحو ميناء صلالة.

وقال الموقع إن المحللون الأمنيون يحذرون من أن هذا الهجوم قد يثير مخاوف جديدة للسفن التي هربت من البحر الأحمر واتجهت للشحن عبر الرجاء الصالح الطويل جداً والمكلف لتجنب الاستهداف عند المرور من البحر الأحمر بعد حظره من قبل “الحوثيين” بسبب ما يحدث في قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com