منبر كل الاحرار

الولايات المتحدة: نحن ندعم باستمرار سكان غزة بينما الحوثيون لم يقدموا لها شيئاً

الجنوب اليوم|متابعاتخاصة

 

في إيجاز صحفي أدلى به منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، زعمت الولايات المتحدة استمرار تقديم الدعم الإنساني لسكان غزة.

وأوضح كيربي أن الولايات المتحدة قدمت آلاف الأطنان المترية من المساعدات إلى غزة، مع التزام بزيادة حجم المساعدات المقدمة في الأيام القادمة.

يأتي هذا في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بسبب الهجمات البحرية التي شنها الحوثيون، حيث شدد كيربي على أن “الحوثيين لم يقدموا أي دعم إنساني للفلسطينيين في غزة على عكس ما قامت به الولايات المتحدة”.

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة ستواصل تنسيق جهودها مع شركائها الدوليين لضمان وصول المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة إلى سكان غزة.

كما أكد على ضرورة محاسبة من اسماهم “الإرهابيين الحوثيين ” على أفعالهم والعمل على “منع استمرار أعمالهم التخريبية في المنطقة.”.

يأتي ذلك في الوقت الذي قدمت فيه أمريكا لكيان الاحتلال الإسرائيلي عشرات الآلاف من الأطنان من القنابل لاستخدامها في حملت العسكرية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ ٧ اكتوبر العام الماضي. وتأتي هذه الدعم العسكري في إطار التزام الأمريكي بدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الدول والشعوب العربية في المنطقة على رأسهم الشعب الفلسطيني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com