منبر كل الاحرار

نصر الله: فشل أمريكي وإسرائيلي مدوي أمام صمود المقاومة في اليمن وغزة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في خطاب ألقاه اليوم، صرح السيد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، بأن الصمود الأسطوري في غزة ومقاومة المجاهدين في جبهات الإسناد في اليمن والعراق وغيرها، له تأثير كبير على مسار المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية والعدو الإسرائيلي.

وأوضح نصر الله أن العدو يعترف بفشله في تحقيق أهدافه، مشيرًا إلى اعترافات بفشل الولايات المتحدة وبريطانيا في منع جبهة اليمن من استهداف السفن. وأشار إلى أن الأساطيل الأمريكية والبريطانية عجزت عن حماية السفن الإسرائيلية من الضربات اليمنية، مما يعد فشلاً كبيراً لأهم أسطولين بحريين في العالم.

وأكد نصر الله أن هناك خلاصتين واضحتين من جبهة اليمن: الأولى هي الفشل الأمريكي البريطاني، والثانية هي عجز إسرائيل عن القتال في تلك الجبهة. ولفت إلى تصريحات من البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية تتحدث عن الفشل في صد العمليات التي تستهدف السفن في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الأمريكيين يعترفون بأن 90% من السفن التي تنقل حاويات لم تعد تمر عبر البحر الأحمر، مما يؤكد على فشل الأساطيل الأمريكية في حماية السفن من الهجمات اليمنية.

واختتم نصر الله خطابه بالقول إن العدو الإسرائيلي، لعدم قدرته على خوض حرب في هذه الجبهات، اعتمد على الولايات المتحدة وبريطانيا لتولي جبهة اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com