منبر كل الاحرار

قبائل الجعادنة بأبين تُعلن إعادة القطاع القبلي وقطع الخط الدولي

الجنوب اليوم | أبين

 

أعلنت قبائل الجعادنة بمحافظة أبين إعادة القطاع القبلي وذلك بعد رفعها له قبل أيام بناء على وساطة .
وقالت في بيانها أنها استجابت لنداء العقل والوساطة التي كانت تهدف والتزمت بإطلاق سراح المقدم علي عشال الجعدني الذي تعرض للإختطاف قبل أكثر من أسبوعين .

نص البيان

: بسم الله الرحمن الرحيم
بيان عن قبيلة الجعادنة بشأن انتهاء مهلة الوساطة بخصوص القطاع

——————————————
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وبعد،
بعد عمل القطاع في منطقة لحمر احتجاجاً على اختطاف أحد رجالنا في محافظة عدن وهو المقدم/ علي عبد الله عشال الجعدني في تاريخ 12/6/2024م، تم رفع القطاع استجابة لطلب لجنة متابعة قضايا أبناء أبين، وإعطاء المهلة تلو الأخرى حرصاً منّا على افساح المجال للحلول السلمية، وبمقابل الكشف عن مصير المقدم علي عبدالله عشال الجعدني والافراج عنه، ولكن لم تتجاوب الأجهزة الأمنية في محافظة عدن، وقد أصدرت لجنة متابعة قضايا أبين بياناً حمّلت فيه إدارة أمن عدن المسؤولية الكاملة لكل التداعيات المترتبة على ذلك، وبناءً على ما سبق فقد تقرر الآتي:
_ إعادة عمل القطاع للخط الدولي في منطقة لحمر ابتداءً من الليلة 22/6/2024م.
_ يستمر القطاع حتى يتم الإفراج عن المقدم علي عبد الله عشال الجعدني، ومحاسبة المسؤولين عن هذا العمل الجبان، ورد الاعتبار.
_ توجه قبيلة الجعادنة نداء لكل الوساطات سواءً من رجال الدولة أو مشايخ وشخصيات اجتماعية، بعدم إحراجنا وإحراج أنفسهم بالتدخل لرفع القطاع، كوننا وصلنا إلى قناعة أن الدولة في عدن لا تُعير أي اهتمام لقبائل أبين.
_ توجه قبيلة الجعادنة دعوة مساندة ومناصرة لكافة قبائل أبين، وغيرها من القبائل، ونشكر كل من وقف معنا أو أبدى استعداده لمساندتنا.

صادر عن قبيلة الجعادنة
22 /6/2024 م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com