منبر كل الاحرار

المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

فذت المقاومة الفلسطينية، الأحد، سلسلة عمليات نوعية جديدة استهدفت آليات وتجمعات قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن دك قوات العدو المتوغلة في محيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل مرتين خلال اليوم. كما أكدت الكتائب تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة رعدية مضادة للأفراد، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات المستهدفة.

وفي حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، أعلنت القسام أن مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المباني بقذيفة مضادة للأفراد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين أفراد القوة.

وأفادت كتائب القسام أيضًا أنها استهدفت ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105″، مما ألحق بها أضرارًا بالغة. وفي وسط القطاع، قصفت الكتائب غرف قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى.

كما أعلنت الكتائب عن قصف القوات المتوغلة في منطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصف جنود وآليات العدو الصهيوني في موقع أبو عريبان بمحور نتساريم بقذائف الهاون وصواريخ (107)، وبقذائف الهاون عيار 60 جنود وآليات العدو المتوغلة في محيط صالة ريم جنوبي دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشارت السرايا إلى استهداف طائرة مروحية صهيونية بصليات من الرصاص من سلاح رشاش خلال تحليقها على ارتفاع منخفض في سماء منطقة الزنة بمحور التقدم شرقي خانيونس.

وفي الجنوب، استهدفت السرايا رافعة عسكرية صهيونية ومحيطها بمنطقة الزنة في محور التقدم شرقي خانيونس بوابل من قذائف الهاون الثقيل. وأكدت أن طائرة مروحية صهيونية هبطت في المكان لإجلاء الجنود القتلى والمصابين بعد احتراق الرافعة ومحيطها.

إضافةً إلى ذلك، قصف المقاومون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في مقبرة بني سهيلا شرقي مدينة خانيونس بقذائف الهاون النظامي.

تأتي هذه العمليات في سياق تصاعد التوترات في قطاع غزة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، مما ينذر بتفاقم الوضع الأمني والإنساني في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com