منبر كل الاحرار

واشنطن ترسل حاملة طائرات جديدة إلى الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، عن إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” إلى منطقة الشرق الأوسط لاستبدال حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت”، التي كانت قد وصلت إلى المنطقة قبل ثلاثة أسابيع. يأتي هذا التحرك الأمريكي بعد عجز “روزفلت” عن الاقتراب من منطقة العمليات اليمنية، حيث ظلت متخفية وبعيدة عن المياه اليمنية. وكانت “روزفلت” مقررة لتحل محل حاملة الطائرات “إيزنهاور”، التي غادرت البحر الأحمر بعد تعرضها لسلسلة هجمات من قبل القوات اليمنية.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر مجموعة حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” باستبدال مجموعة حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” التي تعمل حالياً في خليج عمان. ورداً على سؤال من أحد الصحافيين حول عدم وجود مدمرات أمريكية في البحر الأحمر، قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون إن “عدم وجود سفينة أمريكية في البحر الأحمر لا يعني عدم وجود سفن أخرى تابعة للتحالف كجزء من عملية حارس الازدهار”.

وتفيد تقارير أمريكية بأن حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” قد تستغرق أسابيع للوصول إلى المنطقة، وحتى ذلك الحين، يبدو أن حاملة الطائرات “روزفلت” ستبقى ملتزمة في خليج عمان بعيداً عن مسرح عمليات قوات صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com