منبر كل الاحرار

قضاة سقطرى يرفضون اغراءات الثقلي للتنازل عن قضيتهم ويواصلون الإضراب

الجنوب اليوم | سقطرى

 

قالت مصادر محلية، اليوم الخميس، إن القاضي أحمد عوض الطمبالة رئيس محكمة سقطرى الابتدائية رفض إغراءات مالية كبيرة مقابل التنازل عن حادثة الاعتداء عليهم من قبل عناصر الحزام الأمني في قضية الملاحقة والتفتيش والمصادرة للمقتنيات التي تعرض لها في إحدى النقاط الأمنية بمدينة حديبو.

وأوضحت المصادر أن المحافظ رأفت الثقلي الموالي للإمارات زار نيابة سقطرى أمس الأربعاء وطلب حضور القاضي طمبالة في محاولة للتهدئة وطلب الصلح بين القاضي وقيادة الحزام الأمني إلا أن القاضي ومعه زملاؤه رفضوا تلك العروض المسيئة للأجهزة القضائية ورجالها.

وطالب القضاة بمحاكمة قيادة الحزام وأفراد النقطة معتبرين ذلك تقطع من قبل أجهزة لا علاقة لها بالأمن العام ولا بوزارة الداخلية.

وأكدت المصادر أن رئيس المجلس الانتقالي التابع للإمارات وجه بدفع مبلغ 500 ألف درهم مقابل أن يتنازل القاضي طمبالة عن قضيته إلا أن القاضي رافض أشد الرفض وما زال الإضراب في المحاكم والنيابات قائم إلى أن يخضع محمد فعرهي وجنوده للمحاكمة.

وكان القضاة أعلنوا أمس الأربعاء الإضراب عن العمل لمدة أسبوع كامل، على خلفية اعتداء الحزام الأمني التابعة للانتقالي على عدد من القضاة، وتفتيشهم في إحدى النقاط، ومصادرة مقتنياتهم.

واعتدت عناصر الحزام على القضاة، وأخرجت رئيس المحكمة الابتدائية أحمد عوض طمبالة من سياراته أمام المواطنين، دون مراعات لحرمة القضاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com