منبر كل الاحرار

حماس ترد على تصريحات وزير الخارجية البريطاني: تواطؤ مع رواية الاحتلال وتبرير للإبادة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بياناً شديد اللهجة ردت فيه على تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، التي اعتبرت فيها أن حماس تعرّض المدنيين للخطر، بعد المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق النازحين في مدرسة التابعين. ووصفت الحركة هذه التصريحات بأنها تساوق شنيع مع رواية الاحتلال الكاذبة، والتي تهدف إلى تبرير استهداف المدنيين العزل في مراكز النزوح والمدارس.

وأكدت حماس في بيانها أن هذه التصريحات تمثل محاولة مفضوحة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية لبريطانيا عن استمرار الإبادة الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن بريطانيا، من خلال دعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال الصهيوني، تساهم بشكل مباشر في هذه الجرائم.

وأشار البيان إلى تقارير المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة التي توثق ارتكاب الاحتلال الصهيوني لأفظع الجرائم بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد الشهداء الأربعين ألفاً، أكثر من ثلثيهم من النساء والأطفال، في انتهاك صارخ لكل القوانين والمعاهدات الدولية.

وفي ختام بيانها، دعت حماس الوزير لامي والحكومة البريطانية إلى التراجع عن مواقفهم المتواطئة مع الاحتلال، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف المجازر المتعمدة ضد المدنيين. كما طالبت بتشكيل لجان تحقيق دولية للتحقق من مزاعم الاحتلال وفضح جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com