منبر كل الاحرار

حلف قبائل حضرموت يفرض سعرًا جديدًا للديزل وسط ترحيب شعبي واسع

الجنوب اليوم | حضرموت

 

فرض “حلف قبائل حضرموت”، اليوم الإثنين، سعرًا جديدًا لبيع مادة الديزل لكافة المواطنين في المحافظة، مؤكدًا عزمه على تطبيق هذا السعر بالقوة في جميع مديريات حضرموت.

وأعلن الحلف في بيان صادر عنه أنه سيقوم بتزويد السوق المحلي بكميات كافية من الإنتاج المحلي لشركة بترو مسيلة، على أن يكون سعر اللتر الواحد من الديزل 700 ريال، كسعر ثابت يستفيد منه المواطنون في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. وأشار البيان إلى أن هذا السعر سيؤثر إيجابيًا على المجتمع في مختلف نواحي الحياة المعيشية، حيث سيبلغ سعر الجالون سعة 20 لترًا 14 ألف ريال فقط.

القرار لاقى ترحيبًا واسعًا بين المواطنين الذين عانوا من الارتفاع المستمر في أسعار المشتقات النفطية. ويأتي هذا التحرك من حلف قبائل حضرموت في ظل استمرار الحكومة التابعة للتحالف بفرض ثلاث زيادات متتالية على أسعار المشتقات النفطية منذ مطلع العام 2024، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية في حضرموت وبقية المحافظات الجنوبية.

جدير بالذكر أن الحكومة كانت قد تراجعت عن فرض جرعة إضافية في مأرب نهاية العام الماضي تحت ضغط من القبائل هناك، في إشارة إلى قدرة القبائل على التأثير في السياسات الاقتصادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com