منبر كل الاحرار

مقتل ١٩ شخصاً وإصابة ٥٠ في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مقراً لقوات الانتقالي في أبين

الجنوب اليوم | أبين

 

أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي مسؤوليته عن هجوم انتحاري استهدف معسكراً للقوات التابعة للإمارات في المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية مودية بمحافظة أبين، ما أسفر عن سقوط أكثر من 19 قتيلاً و50 مصاباً.

وبحسب مصادر محلية، وقع الهجوم باستخدام سيارة مفخخة الساعة السابعة صباح اليوم الجمعة استهدفت المعسكر، مما تسبب في دمار كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا. وأفادت التقارير أن العديد من المصابين في حالة حرجة.

هذا الهجوم يعكس تصاعداً الصراع بين قطبي التحالف السعودي الإماراتي جنوب اليمن، في ظل الانفلات الأمني المريع الذي تشهده المناطق الجنوبية لليمن الخاضعة لسيطرة التخالف وفصائله المسلحة وحكومة التحالف.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق أن أعلنت قبل أسابيع ان نشاط التنظيمات الإرهابية جنوب اليمن سيعود بوتيرة عالية، في مؤشر على وقوف واشنطن خلف تخريك التنظيمات الإرهابية جنوب اليمن كورقة تبرر من خلالها تحركاتها الأمنية والعسكرية والاستخبارية جنوب اليمن والتي تتزامن مع التوتر والحرب بين واشنطن وصنعاء بسبب موقف صنعاء العسكري المساند للشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع للشهر الحادي عشر على التوالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com