منبر كل الاحرار

ألمانيا تتراجع عن نشر فرقاطة “هامبورغ” ضمن مهمة أسبيدس بعد فضيحة هيسن

الجنوب اليوم | وكالات

أشارت وزارة الدفاع الألمانية ,في 19 أغسطس/آب ، إلى أن الفرقاطة “هامبورغ” [فئة ساكسونيا] لن تنضم إلى البحر الأحمر وأسبيدس كما أُعلن الشهر الماضي. على الأقل في الوقت الراهن.
وزعمت وزارة الدفاع الألمانية أن سبب عدم إرسال الفرقاطة إلى البحر الأحمر يتعلق بضرورة بقاءها في المتوسط استعدادا لإجلاء المواطنين الألمان من لبنان في حال توسعت الحرب، إلا أن تقريرا نشره راديو شمال هامبورغ الألماني أكد أن الفرقاطة لا تمتلك رادار قادرا على اكتشاف “الصواريخ الحديثة المضادة للسفن”.
وأضاف نقلا عن مسؤول في الجمعية الألمانية: “قررت وزارة الدفاع عام 2017/2018 عدم تحديث هذه التكنولوجيا على الفرقاطات لأسباب تتعلق بالتكلفة. ثم تم تقييم التهديد بطريقة لا تبدو ضرورية”.
يشار إلى أن ألمانيا سبقت الفرقاطة هيسن في أبريل الماضي بعد أن أطلقت صواريخ اعتراضية باتجاه طائرة إم كيو ناين أمريكية، ظنا أنها طائرة مسيرة يمنية.
وأعلن أنه “بسبب الوضع الحالي في الشرقين الأدنى والأوسط، فإن فرقاطة هامبورغ التي كان من المقرر أن تشارك في عملية أسبيدس ستبقى في الوقت الحالي في شرق البحر الأبيض المتوسط، تحت القيادة الوطنية”، استعدادا لإجلاء المواطنين الألمان إذا اتسع نطاق الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com