منبر كل الاحرار

القضاء البرازيلي يأمر بتعليق منصة “إكس” بعد خلاف حاد مع إيلون ماسك

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أصدر قاضي المحكمة العليا البرازيلية، اليوم، أمرًا بتعليق فوري لمنصة التواصل الاجتماعي “إكس” في جميع أنحاء البلاد، بعد فشل الشركة في الامتثال لمهلة المحكمة لتحديد ممثل قانوني لها في البرازيل.

هذا القرار يُعد أحدث تصعيد في الخلاف المستمر بين قاضي المحكمة العليا ورجل الأعمال إيلون ماسك، والذي شهد أيضًا تجميد الحسابات المالية لشركة “ستارلينك” في البرازيل. وينص القرار على تعليق المنصة بالكامل حتى الامتثال لجميع أوامر المحكمة، بما في ذلك دفع غرامات مالية تصل إلى 18.5 مليون ريال برازيلي (3.28 مليون دولار) وتعيين ممثل قانوني في البلاد.

من جانبه، صرح الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الجمعة، بضرورة احترام إيلون ماسك لقرارات المحكمة العليا البرازيلية. وأكد لولا أن جميع المستثمرين، بغض النظر عن ثروتهم، يجب أن يلتزموا بالقوانين والدستور البرازيلي.

في المقابل، هاجم ماسك القاضي ووصفه بأنه “دكتاتور شرير”، وانتقد الحكم المتعلق بشركة “ستارلينك”، معتبرًا أنه غير قانوني ويضر بمساهمي الشركة والمواطنين البرازيليين.

يُذكر أن القانون البرازيلي يلزم جميع شركات الإنترنت بتعيين ممثل قانوني في البلاد لتلقي الأوامر القضائية وتحمل المسؤولية القانونية عن الأنشطة التجارية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com